وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يستقبل وزير التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 16:12 )
طولكرم - معا - إستقبل محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل في مقر المحافظة وزير التربية والتعليم العالي علي زيدان أبو زهري والوفد المرافق له وذلك بحضور مديرة التربية والتعليم نائلة عودة وممثلين عن المؤسسات الأهلية والرسمية، حيث أكد كميل على أهمية العملية التعليمية في بناء الأجيال والتحضير لمرحلة الإستقلال الوطني الذي لا يمكن تحقيقه بدون جيل متعلم ومبدع وقادر على قيادة المرحلة.

وتابع د. كميل قائلاً:" تأتي زيارة د.أبو زهري في إطار معاينة مدرسة ذكور ذنابه الأساسية والتي تبرع لإعادة بنائها وإعمارها المهندس عبد الحليم الموحد، حيث ستكون في المحافظة خلال الفترات القادمة مجموعة من المشاريع لبناء مدارس وكل ذلك في إطار ورشة العمل المفتوحة لتحقيق التنمية الشاملة على صعيد كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية والتعليمية، وهذا بالتحديد من ضمن الخطة الإستراتيجية التي يجري إعدادها في المحافظة والتي سوف تشمل كافة المجالات".

وبين كميل أنه ستكون هناك جلسة قريبة مع خمسة من وزراء الحكومة مع المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك لنقاش وطرح مجموعة من المشاريع التي تهم المحافظة وكلها في إطار التخطيط السليم الذي نسعى للوصول له، بالتالي فإن العملية التربوية التي تتمثل بالطالب والمعلم جزء أساسي من نجاح خطتنا على صعيد التنمية والبناء في المحافظة.

واستعرض د.كميل اجراءات الاحتلال التعسفية بحق أبناء شعبنا في المحافظة وما لها علاقة بالقطاع التعليمي ومنها اقتطاع أجزاء من أراضي حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" وإقامة معسكر للرماية والتدريب في حرم الجامعة مما يشكل خطرا على حياة الطلاب بالإضافة إلى وجود المصانع الإسرائيلية التي تنفث أبخرتها السامة بالقرب من الجامعة مما يشكل خطرا على البيئة وصحة المواطنين.

بدوره أكد أبو زهري أن زيارته لمحافظة طولكرم تأتي للاطلاع عن كثب على بعض المشاريع التي ستنفذ في المحافظة ومنها بناء مدرسة في ضاحية ذنابة حيث تبرع ببنائها أحد رجال طولكرم المهندس عبد الحليم موحد والذي تعهد ببناء المدرسة كاملة مع تأثيها ، مشيرا إلى أهمية القطاع التعليمي والنهوض به .

وأشار أبو زهري إلى أهمية بناء مدارس جديدة في المحافظة تكون قادرة على إستيعاب النمو السكاني وزيادة عدد الطلاب على أن تكون وفق الطراز الحديث تحتوي على مختبر للكمبيوتر ومختبر للعلوم، بالإضافة لوجود صالات للأنشطة الطلابية، موضحاً أنه ستكون هناك عدد من المشاريع لبناء مدارس في محافظة طولكرم.

إلى ذلك توجه كميل وبرفقته الوزير أبو زهري لمعاينة مدرسة ذكور ذنابه الأساسية والتي سيجري هدم المباني القديمة منها وبناء المدرسة الجديدة، حيث إطلعا على واقع العملية التعليمية في المدرسة فيما تفقدا الطلبة.