وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هآرتس: تجميد ضرائب السلطة مجرد اعلان لارضاء اليمين

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 16:06 )
بيت لحم – معا - اعتبرت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية قرار رئيس وزراء اسرائيل بتجميد أموال الضرائب العائدة للسلطة الفلسطينية بمثابة قرار مخادع وجاء لارضاء اليمين في حكومة نتنياهو .

حيث جاء استدعاء وكالات الانباء الأجنبية عند الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس الماضي من قبل مكتب نتنياهو مخادع، والذي أعلن فيه مكتبه قرار رئيس الوزراء بتجميد عائدات الضرائب وتحويل جزء منها الى الديون المستحقة لشركة كهرباء اسرائيل وغيرها، جاء بعد تأكد نتنياهو بأن أموال الضرائب تم تحويلها الى السلطة ودخلت حساب وزارة المالية الفلسطينية.

وأكدت مصادر حكومية اسرائيلية أن هذا القرار جاء بعد مرور 3 الى 4 أيام على تحويل هذه الأموال ودخولها حساب وزارة المالية الفلسطينية، ومن الناحية العملية لم يكن القرار له أي معنى وجاء فقط لارضاء اليمين ، بأن رئيس الحكومة رد على توجه الجانب الفلسطيني الى الأمم المتحدة .

وأشارت الصحيفة الى أنه تم تحويل عائدات الضرائب عن الشهر الماضي للسلطة والتي تقدر بـ 100 مليون دولار ، مؤكده بأنه في حال سيتم تطبيق هذا القرار من الناحية الفعلية فان الحديث يدور عن عائدات ضرائب الشهر القادم ، والذي سيأتي بعد يوم 29 من هذا الشهر المهلة النهائية للمفاوضات .