وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي بطولكرم تقيم بيت عزاء للمناضل خالد شعبان

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 17:33 )
طولكرم - معا - أقامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم مجلس عزاء للقائد اللواء خالد شعبان "أبو محمد سلطان" عضو المكتب السياسي للجبهة وأمين سر لجنتها المركزية وعضو المجلس المركزي لـ م.ت.ف، حيث أقيم مجلس العزاء في قاعة ( النضال ) بمقر الجبهة بمدينة طولكرم .

وكان في استقبال المعزين حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة وسكرتيرها في محافظة طولكرم والرفاق في قيادة الجبهة وفصائل العمل الوطني.

وقدم كل من محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل ووزير التربية والتعليم العالي علي أبو زهري والوفد المرافق لهما التعازي بوفاة المناضل اللواء خالد شعبان عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير.

وأكد عبد الله كميل، محافظ طولكرم على الدور النضالي والوطني الذي قام به المناضل شعبان وذلك في إطار الكفاح الوطني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره اشاد علي أبو زهري ، وزير التربية والتعليم بمناقب الراحل الكبير ، متقدما بالتعازي للامين العام د. أحمد مجدلاني وللمكتب السياسي بفقدان هذا القائد الشجاع الذي تحلى دائما بمواقفه المبدئية ونضاله المتواصل على درب الحرية والاستقلال .

من جانبه أكد صائل خليل ، عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ، منسق فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم إننا ونحن نعزي رفاقنا في جبهة النضال الشعبي في طولكرم والوطن وفي الشتات برحيل هذه الشخصية الوطنية فإننا نعزي أنفسنا برحيل قائد وطني بارز بما عرف عنه من تاريخ مشرف على مستوى النضال وجمع الشمل الفلسطيني ، مضيفا : انه يعز علينا إن نفتقد رجالات وطنية في ظرف فلسطيني لا يخفى على احد ونحن بأمس الحاجة لقادة وطنيين لهم باع طويل وغرسوا فينا حب وطن ووحدة وطنية نتمناها جميعا .

وأمّ بيت العزاء المئات من المواطنين يتقدمهم وفود من الفصائل والقوى والأحزاب السياسية والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات الشعبية والنسوية والبلديات والأجهزة الأمنية والشخصيات الوطنية والاعتبارية والتربوية في محافظة طولكرم مقدمين التعازي والمواساة بفقدان القائد المناضل خالد شعبان .

ومن ابرز الوفود المشاركة وفود حركة فتح والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب وجبهة التحرير الفلسطينية والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير العربية وجهاز الدفاع المدني والمخابرات والاستخبارات العسكرية ومديرية العمل ومديرية الشؤون الاجتماعية ووزارة الإعلام ووزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم ولجان الإصلاح والمثقفين والأكاديميين وأعضاء المجلس الوطني والمجلس التشريعي ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والجمعيات الأهلية والتعاونية والاتحاد العام للمرأة واتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي وطاقم شؤون المرأة

وأكد محمد علوش، سكرتير جبهة النضال الشعبي إن الجبهة اليوم تودع رمزا من رمزها المناضلة ، مقاتلا صلبا قضى حياته مناضلا في معارك الثورة والشعب والقرار الوطني المستقل، كان مقداما وجريئا في مواقفه وبطولاته ، انخرط في النضال منذ بداية المسيرة وشارك في خضم معاركها بكل ثقة واقتدار ، رفيق درب شهداء وقادة ورموز العمل الوطني والعسكري الفلسطيني.

وأضاف علوش أننا نفتقد الرفيق سلطان، رفيقا ومناضلا ، نفتقده قائدا محنكا ومبادرا جمعته علاقات وطيدة من القوى الوطنية ومع قوى وحركات التحرر عربيا وعالميا وكان على الدوام مثالا للاستقامة والنقاء الثوري.