وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مثلث الموت يهدد حياة ابناء ام سلمونه والقرى المجاوره

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 19:28 )
بيت لحم - تقرير معا - ام سلمونه تقع جنوب محافظه بيت لحم وبلغ عدد سكانها ما يقارب 1000 نسمه وهم جميعا من حموله واحده وهي " طقاطقه" ويحدها من الشمال قرية جورة الشمعه ومن الشرق قريتا الحلقم والمنشيه ومن الجنوب قرية مراح رباح وبلدة بيت فجار ومن الغرب فيحدها مستوطنتي افراتا ومجدال عوز وجدار الفصل العنصري .

هذه القريه الصغيره تعاني كباقي القرى الاخرى فهي جزء لا يتجزأ من المعاناه اليوميه الفلسطينيه .

فوجود مفترق طرق على مدخل القريه وهو ما اطلق عليه مثلث الموت يهدد حياة ابنائها وابناء القرى المجاوره وهو من اهم المشكلات الخطيره التي تعانيها القريه كما افادنا نور الدين طقاطقه احد اعضاء المجلس القروي.

واضاف نور الدين بان المفترق مكشوف على قرية ام سلمونه وقرية واد النيص وقرية جورة الشمعه وهو خط يربط جنين بمنطقة الخليل .واكد طقاطقه ان اسرائيل رفضة مقترح توسيع الشارع خوفا على المستوطناتن القريبه منه وقال مناشدا نطالب من جميع المسؤولين بالتحرك الفوري لحل هذه المشكله الخطيره وهي توسيع الشارع خوفا على هدر المزيد من الضحايا والاصابات نتيجة حوادث السير المروعه التي تحصل على المفترق الذي اسميناه مثلث الموت " مثلث الحوادث".

فهذا المثلث لم يرحم حلمي طقاطقه البالغ من العمر 52 سنه وهو معيل لاسره مكونه من زوجه و 4 ابناء و2 بنات .

فقال حلمي في صباح 17_1_2013 الساعه 7:15 استيقظت انا وابنائي الثلاثه كالعاده لذهاب الي العمل فقمنا بركوب سيارتنا الخاصه حيث كنت اجلس بالمقعد الامامي الذي يتحكم في مسار السياره فاردنا الذهاب من قريتنا ام سلمونه الي قرية بيت فجار لانهاء اعمالنا فقمت بالوقوف على المثلث لاخذ المسار " الخط" ولان الشارع غير مكشوف اذ بسياره مسرعه قادمه من جهة مستوطنة افرات الخط الرئيسي الي طقوع فلم يستطع السائق التحكم بالسياره فهكذا اصطدمت سيارته بسيارتنا .

واكد طقاطقه بان الحادث ادى الي اصابه السائق والي اصابته هو وابنائه الثلاثه احدهم اصابته خطيره كانت بالعمود الفقري بالفقره الرابعه وقال ما زلت انا وابنائي نعاني من هذه الفاجعه حتى هذه اللحظه لانها سببت لنا اضرار ماديه وجسديه ونفسيه .

واضاف حلمي علينا جميعا كابناء قرية ام سلمونه والقرى المجاوره المتضرره من هذا الشارع" المثلث" بالاحتجاج والمطالبه بتوسيعه خوفا على ارواح ابنائنا .

اعدت هذا التقرير: دانا معمر ضمن مشروع الاعلام الريفي الذي تنفذه شبكة معا