وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكيك بوكسينغ يفتتح دورة تدريبية بنادي الشاطئ

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 18:33 )
غزة- معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية : افتتح الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ في محافظات الجنوب مساء الجمعة 11-4 بقاعة الفنون القتالية ( قاعة المرحوم عبد الكريم أبو شنب للفنون القتالية ) بنادي خدمات الشاطئ غرب مدينة غزة دورة في تعليم رياضة الكيك بوكسينغ.

ويأتي افتتاح هذه الدورة ضمن فعاليات وأنشطة الاتحاد المقررة للعام الجاري, ويشرف عليها عضو الاتحاد وأمين السر به د. نعيم مقداد وتستمر لفترة ثلاثة أشهر لكل فئة على حدة ويحصل بعدها المتدرب على حزام ودرجة.وقد بدا التدريب في القاعة وشارك في افتتاح الدورة الأولى ما يقارب 30 شبلا من كلا الأعمار والفئات العمرية من سن 4 سنوات وحتى 25 سنة .

وتتركز موضوعات الدورة على اللياقة البدنية والثقة بالنفس وتعلم فنيات الملاكمة, والركل بالقدمين , ومدة الحصة التدريبية الواحدة ساعتان متواصلتان وتتوزع بواقع ثلاث حصص أسبوعيا.وفي الافتتاح قدم أشبال نادي النصر العربي لرياضة الكيك بوكسينغ والملاكمة الفرنسية عرضا شيقا أمام المتفرجين, وأولياء الأمور الذين حضروا لمشاهدة مثل هذه الرياضة الغائبة عن النوادي بصفة عامة.

وأهدى نعيم مقداد أمين سر الاتحاد الانجاز الذي حققه أبطال فلسطين في بطولة الملاكمة التايلندية التقليدية التي أقيمت في مدينة "بتايا "بتايلاند في نهاية شهر مارس المنصرم إلى الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية والرياضية؛ مؤكدا استمرار الاتحاد بمسيرته الرياضية الوطنية, وتحقيق المزيد من الانتصارات بهمة الأبطال ودعم رئيس الاتحاد اللواء أبو احمد زيداني ,واللجنة الاولمبية الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل الرجوب .

وكان أبطال فلسطين قد حصلوا على أربع ميداليات على وقع السلام الوطني الفلسطيني ؛حيث انتزع البطل محمد زمزم من الساحة اللبنانية ذهبية بطولة العالم "للمواي تاي" للهواة وزن 60 كغم ,أما الميداليات الأخرى فقد حصل عليها كل من الأبطال: ربيع المصري ميدالية فضية,واحمد المصري ميدالية برونزية,خالد عليان ميدالية برونزية في الملاكمة التايلاندية التقليدية.كما تعتبر الميدالية الذهبية التي حققها البطل محمد زمزم هي الثانية من نوعها بتاريخ رياضة المواي تاي الفلسطينية حيث سبق للبطل محمود رضوان الحصول على الميدالية الذهبية في بطولة العالم "للمواي تاي" للهواة سنة 2007 في تايلاند.