وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا يرفض تقييد حرية الوصول الى الاماكن المقدسة

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 18:42 )
القدس- معا- اكد المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس رفضه المطلق لكافة الاجراءات الاسرائيلية التي تتم بذرائع امنية واهية لتقييد حرية الوصول لكنيسة القيامه بمناسبة الاعياد و خاصة يوم سبت النور و احد الفصح المجيد .

وقال بأن هذه التقييدات تعتبر امتهانا لحرمه الاماكن المقدسة فالمسيحيون الفلسطينيون و الحجاج و الزوار الاتين من كل ارجاء العالم يجب ان يتمتعوا بحرية الوصول الى الاماكن المقدسة.

كما استنكر المطران حنا ما تعرض له المسجد الاقصى المبارك اليوم و هي ممارسات اصبحت شبه يومية مؤكدا بأن شعبنا الفلسطيني بمسيحيه و مسلميه يرفض هذه الاجراءات الاستفزازية بحق مقدساتنا المسيحية و الاسلامية و اضاف سيادته بأن هنالك استهداف غير مسبوق لمدينة القدس كما ان هنالك مخطط يهدف لتفكيك مجتمعنا العربي من خلال اثارة الفتن هنا و هناك.

وقال حول مسألة التجنيد في جيش الاحتلال الاسرائيلي "بأننا نرفض رفضا قاطعا و اكيدا ان ينخرط ابناءنا في جيش يمارس القمع و الاحتلال و نحن نطالب شبابنا و ابنائنا بأن يتحلوا بالوعي و علينا جميعا ان نتجند من اجل الحفاظ على وجودنا و بقائنا و صمودنا في هذه الارض و الدفاع عن مقدساتنا و ارضنا و كرامتنا الوطنية".