وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان صحفي صادر عن وزارة الشباب والرياضة بمناسبة انتهاء الموسم الرياضي

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 20:40 )
غزة - معا - اصدرت وزارة الشباب والرياضة في غزة بيانا صحفيا بمناسبة انتهاء الموسم الكروي قالت فيه :

بعد موسمٍ رياضيٍ متميزٍ وحافلٍ بالإنجازات، وفي ظل شُح الإمكانيات، استطاعت الأسرة الرياضية الفلسطينية في قطاعنا الحبيب إنهاء معظم المسابقات الرياضية للألعاب الجماعية والفردية بنجاحٍ منقطع النظير، ونؤكد على أنّ ذلك النجاح إن دلّ فإنما يدل على عزيمة شعبنا المرابط وإصراره في أن يمارس حياته الطبيعية كمختلف الشعوب في شتى المجالات رغم الحصار الخانق منذ أكثر من 8 سنوات، ورغم الاستهداف الممنهج من قبل الاحتلال الغاشم لمقدراتنا الرياضية أيضاً، إلا أن الأسرة الرياضية ذلّلت كل الصعاب، وشحذت الهمم، وأثبتت للعالم أجمع أنها أقوى من كل التحديات بعد أن وصلت بمسابقاتها الرياضية إلى بر الأمان في موسومٍ رياضيٍ متميزٍ يُعد الأجمل والأكثر إثارةً مقارنةً بالسنوات السابقة.

إننا في وزارة الشباب والرياضة إذ نثمّن هذا الإنجاز الكبير، ونؤكد على دعمنا اللامحدود للاهتمام بقطاعي الشباب والرياضة، وتقديم كل الدعم لهذين القطاعين لأهميتهما من ناحية، ولما يعود بالنفع على مجتمعنا الفلسطيني من ناحية أخرى.

وفي هذا السياق؛ نبرق بأسمى عبارات التهنئة والتبريكات لكافة عناصر منظومة الرياضة الفلسطينية الذين ساهموا في هذا النجاح من اتحاداتٍ وأنديةٍ رياضيةٍ، وأجهزةٍ فنيةٍ وإداريةٍ وطبية، ولرجال لشرطة الفلسطينية، ووزارة الصحة، والإدارة العامة للإسعاف والطوارئ ، وللإعلام الرياضي المتميز بمختلف وسائله المرئية والمسموعة والمقروءة، ولشركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية – جوال لتقديمها الدعم المالي والرعاية لعددٍ من المسابقات الرياضية المختلفة، ولمؤسسة أمواج الإعلامية لتقديمها الجوائز المالية للفرق الفائزة في شتى المسابقات، ولكل من قدّم البذل والعطاء والجهد الكبير من أجل خدمة وطننا الغالي الذي نحب فلسطين.

نبارك للأندية الفائزة بالمراتب المتقدمة في الموسم الرياضي 2013/2014 لرياضة كرة القدم في المحافظات الشمالية من الوطن، نبارك لنادي ترجي وادي النيص لحصوله على لقب بطل دوري جوال للمحترفين، كما ونبارك لنادي هلال القدس حصوله على لقب بطل كأس فلسطين للمحافظات الشمالية، والمباركة واجبة لنادي الظاهرية وصيف البطولتين؛ دوري جوال للمحترفين وكأس فلسطين للمحافظات الشمالية.

كما ونبارك للأندية الفائزة بالمراتب المتقدمة في رياضة كرة القدم في المحافظات الجنوبية من الوطن للموسم 2013/2014، نبارك لنادي شباب رفح الرياضي حصوله على بطل دوري جوال لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، ولوصيفه نادي اتحاد خان يونس البلدي، والتهنئة لنادي خدمات رفح الرياضي لحصوله على بطولة الكأس للمحافظات الجنوبية لهذا العام، ولوصيف البطولة نادي اتحاد الشجاعية، كذلك التهنئة لنادي خدمات خان يونس بطل دوري الدرجة الأولى، وعودته إلى دوري الدرجة الممتازة، ولوصيفه نادي خدمات البريج الذي صعد لدوري الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه، وكذلك التهنئة لنادي الجلاء بطل دوري الدرجة الثانية فرع غزة والشمال، ونادي الاستقلال الرياضي بطل دوري الدرجة الثانية فرع الوسطى والجنوب لصعودهما إلى دوري الدرجة الأولى، وندعو بالتوفيق للفرق التي وصلت للدور قبل النهائي في بطولة الكأس للمحافظات الجنوبية من الوطن.

نبارك أيضاً لنادي خدمات المغازي حصوله على لقب بطل دوري كرة السلة للدرجة الممتازة لموسم 2013/2014 للمحافظات الجنوبية، ولوصيف البطل نادي خدمات البريج.

نبارك أيضاً لنادي الجمعية الإسلامية حصوله على بطولة الدوري العام للدرجة الممتازة في كرة الطائرة لموسم 2013/2014، ولوصيف البطل نادي شباب جباليا الرياضي.

كما ونبارك لناديي اليرموك والرضوان الصاعدين لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطاولة، وكذلك لنادي التعاون والوفاق الصاعدين أيضاً لدوري الدرجة الأولى، ولناديي القادسية واتحاد الزوايدة الصاعدين أيضاً لدوري الدرجة الثانية، ونتمنى التوفيق للفرق المتنافسة في دوري الدرجة الممتازة لكرة الطاولة.

نبارك أيضاً للاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى لحصوله على عضوية الاتحاد العربي لألعاب القوى بالانتخاب، ولنتائجه الطيبة خلال هذا الموسم وحصول اللاعب وسام خميس المصري على الميدالية الذهبية والمرتبة الأولى في ماراثون العقبة الدولي.

نبارك أيضاً للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد إنطلاق الدوري التصنيفي للمحافظات الجنوبية، ونتمنى لهم التوفيق والوصول بالبطولة إلى بر الأمان.

ختاماً؛ نؤكد على ضرورة إقامة لقاءات فاصلة بين أبطال المحافظات الشمالية وأبطال المحافظات الجنوبية في كافة المسابقات، من أجل تمثيل بطل فلسطين في المسابقات الخارجية، كما وتؤكد وزارة الشباب والرياضة بأنها ستستمر بأداء دورها في توفير البيئة وتقديم الدعم لمزيد من الاستقرار الرياضي وصولاً الى النهضة الرياضية الشاملة.

وزارة الشاب والرياضة

فلسطين