وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الليكود الخاسر الاكبر في حال خاض ليبرمان وكحلون الانتخابات منفردين

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 16:11 )
بيت لحم - معا - في ظل الحديث عن الذهاب للانتخابات المبكرة وقرار موشيه كحلون العودة للحياة السياسية وتوجه ليبرمان لخوض الانتخابات بشكل منفرد وفض الشراكة مع حزب الليكود ، فقد أظهر استطلاع للرأي لصالح صحيفة "يديعوت احرونوت" تقهقر حزب الليكود في حال جرت انتخابات الكنيست في هذه الأيام .

ونشر موقع الصحيفة اليوم الاثنين نتائج الاستطلاع الذي أجري تحت اشراف مينا تسيماح و مينو جيفع ، حيث سيحصل حزب الليكود على 22 مقعدا في الكنيست في حين سيحصل حزب العمل على 16 مقعدا بزيادة مقعد عن الكنيست الحالي ، في حين سيحصل حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان على 10 مقاعد ، وكذلك سيحصل حزب موشيه كحلون الذي سيشكله على 10 مقاعد .

وسيشهد حزب "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لبيد تراجعا كبيرا وسيحصل على 10 مقاعد بدلا من 19 مقعد في الكنيست الحالي ، وسيحصل حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت على 11 مقعد بفقدان مقعد واحد عن الكنيست الحالي ، وستتراجع حركة "شاس" وتحصل على 8 مقاعد بدلا من 11 مقعد في الكنيست الحالي وسيحصل حزب المتدينين "يهودات هتوراه" على 7 مقاعد ، في حين سيحقق حزب ميرتس تقدما بأربع مقاعد اضافية عن الكنيست الحالي وسيحصل على 9 مقاعد ، وسيتراجع حزب "تنوعاه" بزعامة تسيفي ليفني وسيحصل على 4 مقاعد في حين لن يستطيع حزب "كاديما" بزعامة شاؤول موفاز تجاوز نسبة الحسم .

وستحصل الاحزاب العربية الثلاث "القائمة العربية الموحدة ، بلد ، الحركة العربية للتغيير" على 8 مقاعد في حين سيحافظ حزب الجبهة "حداش" على قوته وسيحصل على 4 مقاعد .

وفي حال خاض ليبرمان الانتخابات ضمن تحالفه القائم مع حزب "الليكود" فأن توزيع المقاعد سيختلف بشكل بيسط نسبيا ، بحيث تحصل كتلة "الليكود بيتنا" على 29 مقعد ، وسترتفع بعض احزاب اليمين والمتدينين بمقعد واحد .