وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء نقابي في بلدة بيت اكسا

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 11:56 )
القدس- معا - عقد في بلدة بيت اكسا بالتعاون مع جمعية بيت اكسا النسوية لقاء مشترك مع اللجنة العمالية في بيت اكسا وبحضور رئيسة الاتحاد العام لعمال فلسطين في القدس وداد منويل ونائبة الرئيس سميحة ابو دية. وبحضور نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي.

وتم مناقشة العديد من القضايا المشتركة ما بين اللجنة العمالية والجمعية النسوية وقام محمد العرقاوي باعطاء مداخلة حول اسس التنظيم النقابي والهيكليات الادارية للجمعية والنقابة على حد سواء حيث تم تحديد عدد من التخصات والمهام لكل عضو في الهيئة الادارية من الرئيس حتى اي عضو اخر حيث تم مناقشة اليات العمل بعقد الاجتماعات واللقاءات الدورة منها وغير الدورية ومدى ارتباط الهيئة بالنظم الاساسية والدساتير التي تشكل غطاء قانونيا لاي مؤسسة وطنية.

هذا ودار نقاش مطور حول آلية عمل اللجنة العمالية في بيت اكسا حيث اتفق على عقد لقاء عمالي موسع لعمال وعاملات القرية في الايام القادمة بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي.
|275140|
وسيتم التعاون فيما بين اللجنة العمالية وجمعية بيت سوريك النسوية .وفي هذا الاطار اكدت رئيسة رئيسة الجمعية نايفة الكسواني بان هذا اللقاء ساهم في رفع وتعزيز القدرات النقابية والمؤسساتية للجمعية وللجنة العمالية وطالبت باللقاءات الدورية من اجل دعم وتعزيز مؤسات بيت اكسا الجماهيرية.

وفي هذا السياق وقد اعربت رئيسة نقابة الخياطة سميحة ابو دية بان النقابة اصبحت غلى ابواب الانتخابات حيث سيتم انجاز المرحلة الاولى من التحضير لعقد المؤتمر الرابع لهذه النقابة في شهر مايو 2014.