وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء موسع في قباطية لمناقشة الحد الأدنى للأجور

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 14:14 )
جنين- معا - عقد في قاعة بلدية قباطية لقاءا موسعا ضم ممثلين عن مديرية عمل جنين والتربية والتعليم وأصحاب رياض الأطفال , والأتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبلدية قباطية , وذلك بهدف مناقشة تطبيق الحد الدنى للأجور , وخاصة برياض الأطفال .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس بلدية قباطية بالحضور , وأكد على اهمية رياض الأطفال في بناء وتأسيس المجتمع , وأهمية توفير الدعم لها , لتتمكن من الأستمرار في تقديم خدماتها في ضوء التوجه الجدي في تنفيذ قرار الحد الأدنى للأجور .

من جانبه أكد أحمد دراغمه مدير مديرية عمل محافظة جنين , عن أهمية هذا اللقاء كجزء من الحوار الأجتماعي لأطراف الأنتاج , وأشار الى أن موضوع الحد الأدنى للأجور أصبح جزء من خطة الوزارة لعام 2014 , وبالتالي هو جزء لا يتجزأ من خطة المديرية , وأشار الى عدة لقاءات مع نقابة أصحاب رياض الأطفال لحثها على الألتزام بالحد الأدنى للأجور , وضرورة ان تتخذ أجراءات تمكنها من السير قدما في تنفيذ القرار .

ونوه مدير دائرة التفتيش بوزارة العمل السيد حسين حمدان , الى تحرك دائرة التفتيش واستلامها مجموعة شكاوي وزيارة عدد من رياض الأطفال وأحالة عدد منها للقضاء وذلك لعدم التزامها بالقرار , كما أشتر الى وجود بعض رياض الأطفال غير المرخصه , ودعا مديرية التربية والتعليم لمتابعتها لأنها تؤثر على رياض الأطفال الأخرى .

وأشار ممثل الأتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الى أهمية تطبيق القرار , وأنهم يقدروا الجهد المبذول من وزارة العمل لتطبيق ذلك , ودعا الحكومة للألتزام بتنفيذ قرارها الخاص بدعم رياض الأطفال , كونها تقدم خدمة نيابة عن الحكومة .

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنة من رياض الأطفال لأعداد دراسة حول الأحتياجات الخاصة بها , لتقديمها الى البلدية ومن ثم تقديمها للجهات الحكومية المختصة .