وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس ينظم عدة لقاءات ومحاضرات

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 10:08 )
نابلس -معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في نابلس عدة محاضرات ولقاءات لطلاب وطالبات المدارس في المحافظة وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي سطر أسمى معاني الصمود والنضال في وجه الاحتلال الإسرائيلي، واكد العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس على ضرورة توسيع المشاركة الشعبية والرسمية في فعاليات يوم الاسير والتضامن مع الحركة الاسيرة وابراز قضيتهم في المحافل الدولية واجبار الاحتلال الاسرائيلي وحكومته على الافراج العاجل عن الاسرى القدامى والمرضى وكبار السن والاسيرات والاطفال ثم تحرير كل الاسرى وتبييض السجون.

وتحدث كادر التوجيه السياسي عن الحركة الأسيرة وتاريخها وتجربتها النضالية وقدرتها على تحويل السجون ومراكز التحقيق إلى معاقل للصمود والبناء والتعليم ورفع المعنويات والتمسك بالمبادئ والقيم الوطنية وحولتها إلى مدرسة في الأخلاق والسلوك والبناء التنظيمي وتخريج الأدباء والسياسيين ، وتطرقوا إلى طرق نضال الحركة الأسيرة من خلال الإضراب عن الطعام ومعركة الأمعاء الخاوية التي هي من أصعب المعارك والمواجهات مع العدو الإسرائيلي والسجان الذي يمارس أبشع أنواع التعذيب والحرمان للأسرى.

وأكدوا أن الحركة الأسيرة تمثل رأس الحربة في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي وهم الأبطال المجهولين الذين سطروا ملاحم البطولة والصمود والصبر والمواجهة في سبيل تحرير فلسطين وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وقدموا أنفسهم أسرى من اجل حرية الآخرين والحصول على الكرامة والعزة

وأشار المحاضرون الى انه يجب تعزيز الوحدة الداخلية والتماسك والتضامن من اجل دعم وتعزيز صمود الأسرى وتحقيق حلم الإفراج عنهم جميعا وتبييض السجون .

وفي جانب آخر التقى محفوظ عرباسي بطالبات مدرسة الفاطمية، وتحدث عن شروط ومقدمات التميز والابداع والتفوق بالدراسة والتي تحتاج الى اجتهاد ومواظبة والالتزام بالوقت والنظام .

وكان الشيخ زكريا زيدان قد التقى بطلبة مدرسة عادل زعيتر ، وتحدث عن اهمية تطوير العلاقة بين الطالب والمعلم من خلال زرع بذور الثقة والمحبة والتعاون والصراحة وتقدير واحترام المعلم .

وتحدث مهند ابو عمر من مفوضية الامن الوطني لمنتسبي الارتباط العسكري في نابلس عن دور الارتباط في المجتمع الفلسطيني من خلال متابعته للقضايا الوطنية والمجتمعية والحياتية .