وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا يفتح معبر ابو سالم ( كيرم شالوم ) لدخول العالقين على الحدود الى القطاع

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 03/07/2007 الساعة: 11:26 )
بيت لحم - تقرير معا - كشفت صحيفة هارتس النقاب عن اتفاق مصري اسرائيلي يقضي بفتح معبر كيرم شالوم غدا الاربعاء ولمرة واحدة من اجل تسهيل دخول اكثر من 4 الاف مسافر علقوا على المعبر منذ اسبوعين في الطرف المصري من الحدود ولم يتمكنوا من دخول القطاع حيث اغلق معبر رفح بعد اخلاء امن الرئاسة والامن الوطني مواقعهم وسيطرة حماس هناك .


وقالت الصحيفة ان اولمرت وخلال لقائه الاسبوع الماضي مع الرئيس مبارك في شرم الشيخ اتفق معه على حل مشكلة المسافرين العالقين على المعبر عن طريق فتح معبر ابو سالم ولكن من دون اشراف فلسطيني هناك لان الاشراف على هذا المعبر اسرائيليا بحتا .

من جهة ثانية عبر مواطنون في قطاع غزة وعالقين على معبر رفح الحدودي مع مصر عن فضولهم لمعرفة كيفية الوسيلة التي دخل بها سعيد صيام رئيس كتلة حركة حماس في المجلس التشريعي والوفد المرافق له من قيادات حماس عبر معبر رفح قبل عدة أيام فيما لا يزال الآلاف من الفلسطينيين عالقين على جانب المعبر ولا يسمح لهم بالدخول".

هذا ما جاء على موقع فلسطين برس الذي نقل عن بعض العالقين أن سعيد صيام سافر من قطاع غزة قبل أسبوع أي عقب الاحداث العسكرية التي شهدها قطاع غزة واتخذت قوات الاحتلال منها ذريعة لعدم فتح المعبر .

صيام كان توجه إلى القاهرة ومن ثم إلى دمشق وعقب انتهاء جولته عاد إلى القطاع رغم إغلاق المعبر من الجانب الإسرائيلي وكانت المواقع العبرية الاسرائيلية قالت ان صيام حصل على اذن خاص من الرئيس المصري حسني مبارك للتنقل والوصول لمطار القاهرة .