وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الزراعي يبدأ المرحلة الثالثة من برنامج إدارة المصادر الطبيعية

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 10:54 )
رام الله -معا- بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع " برنامج إدارة المصادر الطبيعية بالمشاركة" في بلدة السيلة الحارثية بمحافظة جنين بتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبالتنسيق مع وزارة الزراعة الفلسطينية.

وبين "العمل الزراعي" أن مشروع إدارة المصادر الطبيعية يشتمل على استصلاح 78 دونما من الأراضي الزراعية، حيث سيتم حراثة وتعزيل الأراضي وبناء جدران استنادية سيستفيد منها عشرة مزارعين وسيتم توزيع 1560 من الأشتال في نهاية المشروع، بالإضافة الى تأهيل 130.5 دونما من الأراضي لعشرين مزارعا وتوزيع 670 من الأشتال، منوها الى أن المشروع سيشتمل على انشاء25 خزان مياه اسمنتي تم انشاء 14 خزان منها، وأربعة آبار إجاصة تم تجهزها، كذلك شق طريق زراعي بطول 1.317 مترا سيستفيد منها 200 أسرة. وتعتبر من الطرق الحيوية في المنطقة، حيث تربط قرى ( تعنك ، زبوبا ، السيلة الحارثية) ببعضها.
وأكد مشرف المشروع المهندس محمد شنابلة أن هدف المشروع تحسين المستوى المعيشي للأسر الفقيرة والمهمشة، وتحويل الأراضي غير المستخدمة الى أراضي منتجة، وزيادة نتاجية الأراضي الزراعية.

بدورهم أشار المزارعون المستفيدون الى أهمية المشروع في زيادة المساحات الزراعية ما سينعكس على زيادة انتاجية المزارعين وتحسين دخلهم وتخفيض نسبة البطالة من خلال تشغيل الأيدي العاملة في المشروع.

يشار الى أن المشروع يندرج ضمن رسالة اتحاد لجان العمل الزراعي في تمكين صغار المزارعين وأسرهم وتعزيز صمودهم على أراضيهم في إطار تنموي زراعي وجماهيري.