وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال سيُخرج الاسير ابو سيسي من العزل الانفرادي غدا

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 14:12 )
غزة - معا - أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن معاناة الأسير الغزي ضرار موسى يوسف ابوسيسي، ستنتهي يوم غد الأربعاء، بخروجه من العزل الانفرادي الذي بدأ منذ اعتقاله قبل 3 سنوات، وبشكل مستمر.

وأوضح رياض الأشقر الناطق الاعلامي للمركز ان الأسير ابوسيسي كان يعمل نائبا لمدير محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، وقد اختطف من اكرانيا في 19/2/2011 على يد الموساد الاسرائيلي، وتم وضعه في العزل الانفرادي منذ اعتقاله، وهو متزوج ولديه ستة من الأبناء، وكان الاحتلال يرفض طوال السنوات الثلاث الماضية إخراجه من العزل بحجه انه موقوف لم يحاكم بعد، وقد خاض الأسير إضرابا عن الطعام لمدة 10 أيام في شهر آب من العام الماضي، احتجاجا على عزله، والإهمال الطبي الذي يمارس بحقه.

وأشار الأشقر إلى ان قيادة الأسرى استطاعت بعد مفاوضات عسيرة مع الاحتلال، في قضية عزل الأسير إبراهيم حامد ان تصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة السجون بإخراج الأسير ابوسيسي من العزل المحسن إلى قسم 11 بسجن نفحه مع بقية الأسرى، وبذلك تنتهي معاناة الأسير بعد 3 سنوات متتالية.

وبين الأشقر ان العزل الانفرادي طوال السنوات الماضية، إضافة إلى سياسة الإهمال الطبي للأسير ابوسيسي أدى إلى إصابته بعشرة أمراض مختلفة، ونقل إلى مستشفيات "سوروكا" و"الرملة" أكثر من 7 مرات، حيث تبين وجود جرثومة في المعدة، تسببت له بأعراض مرضية جديدة، منها شعوره بألم شديد في المعدة ويصاحبها عدم القدرة على التوازن، وفقر بالدم، ويحتاج إلى تحاليل وصور ومتابعة خاصة لا تتوفر في سجون الاحتلال، كذلك يعاني من مرض القلب والضغط والغضروف وعطب في عصب القدم اليسرى وضيق تنفس والم بالمرارة والتهابات الكلى مع مشاكل في النظر، والآلام المستمرة في الرأس.

وطالب الأشقر المؤسسات الدولية بضرورة زيارة الأسير ابوسيسي والاطلاع على وضعه الصحي، والضغط على الاحتلال لتوفير العلاج اللازم، قبل فوات الأوان.