وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأمة الإسلامية الهندية تنظم مؤتمر إسلامي حول المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 15:58 )
القدس - معا - نظّم مركز جمعية ألامّة إلإسلامية الهندي مؤتمراً حول المسجد ألاقصى، وذلك يوم 13 نيسان 2014 الجاري في مقر المركز الاسلامي الثقافي في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقد تجمّع حوالي 300 من أهم الشخصيات ألإسلامية في الشمال الهندي، حيث تحدّث عدداً منهم عن الواجبات المنوطه بالمسلمين تجاه فلسطين بشكل عام والمسجد ألأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بشكل خاص، وتحديداً في مثل هذه الظروف التي يتصدّى بها الشعب الفلسطيني وحده لشتّى انواع الإرهاب، وممارسات المستوطنين اليهود واستباحتهم للمسجد ألأقصى تحت نظر وحماية قوات ألإحتلال الاسرائيلي.

وعلى مدار ست ساعات، طالب المجتمعون الشعوب والحكومات الاسلامية نصرة الشعب الفلسطيني في رباطة على أرض فلسطين، وفك الحصار عن غزة، وتعزيز صموده لإفشال كافة المخططات الاسرائيلية الرامية الى تفريغ القدس، وهدم المسجد ألاقصى، وبناء الهيكل المزعوم مكانة.

كما أيّد عدد من الخطباء وخاصةً رئيس المؤتمر ظفر ألاسلام خان إنضمام فلسطين الى 15 معاهدة دولية، مشيداً بحكمة وقيادة الرئيس محمود عباس ، مطالباً في الوقت نفسه المسلمين في شتّى بقاع ألارض بضرورة رصّ الصفوف من أجل تحرير فلسطين، وعدم ترك الشعب الفلسطيني فريسةً لإسرائيل وحلفائها في العالم.

وفي نهاية المؤتمر، طالب المؤتمرون الحكومة الهندية بالعودة الى أصول سياساتها الداعمة لفلسطين وإعادة النظر في علاقاتها مع إسرائيل.

كما وزّع المنظّمون كتاباً ومنشورين باللغتين ألانجليزية والأردية حول أهمية وتاريخ القدس وألاقصى أثناء إنعقاد المؤتمر.

كما ألقى القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى الهند صالح الفهيد كلمة أستعرض فيها عن الخروقات والجرائم الاسرائيلية المستمره، خاصة عن عبث قطعان المستوطنين في الاراضي الفلسطينية المحتلة عمومًا وفي إستباحتهم المتكرّرة للمسجد ألاقصى بشكل خاص، كما تطرق في كلمته حول آخر التطورات والأحداث الجارية وموقف القيادة الفلسطينية من المفاوضات.