وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فاتن في بديا تشارك في ورشة عمل حول البطالة

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 15:37 )
نابلس -معا- شاركت مؤسسة فاتن في بديا – سلفيت ورشة عمل حول البطالة والتي نظمها طلبة التدريب الميداني 4 في مركز خدمات بديا الدراسي أمس الاثنين بعنوان" البطالة عند خريجي جامعة القدس المفتوحة.

وشارك في الورشة من مؤسسة فاتن مدير الفرع أ. محمد طه وموظف الاقراض أ. اياد القرم ،وبحضور عضو هيئة التدريس في تخصص الخدمة الاجتماعية أ. كوثر عبد الرازق وحضور مدير مركز خدمات بديا الدراسي أ. عميد بدر ومدير بلدية بديا أ. يوسف سلامة و رئيس مجلس النفايات الصلبة د. اياد يعقوب و أ. فادي درويش ومديرة جمعية نساء من اجل الحياة أ. ليلى ابو يعقوب وطلبة المركز

وتركزت الورشة حول موضوع البطالة والتي كانت العنوان الاكبر في النقاشات ، وجرت نقاشات حول اسبابها وطرق تقليصها خصوصا بين صفوف خريجي الجامعات.

وبينت مؤسسة فاتن خلال الورشة اهتمامها بموضوع البطالة وبرامجها التي تقدمها للطلبة بشكل خاص وللمواطن بشكل عام والتي تتركز في تقديم قروض ميسرة تهدف لاقامة مشاريع صغيرة تلبي حاجات الفرد وتمكنه ايجاد فرصة حقيقية للعمل

وخلال الورشة التي استمرت اكثر من ساعتين جرى نقاش بين ممثلي مؤسسة فاتن ومديرة جمعية نساء من اجل الحياة ومدير بلدية بديا والطلبة الحضور حول هذه الظاهرة ودور المؤسسات وخاصة التعليمية في علاجها حيث تم عرض العديد من الاليات كان ابرزها الاهتمام بتدريب الخريجين وتعليمهم مهارات يستطيعون بعدها الاعتماد على انفسهم ومساعدة الخريجين العاطلين عن العمل على القيام بمشروعات خاصة بهم من خلال البرامج التي تقدمها مؤسسة فاتن ، وحث رجال الاعمال واصحاب رؤوس الاعمال على القيام بمسؤولياتهم تجاه المجتمع واهمية دور وسائل الاعلام بتوضيح ان الحرفة عمل شريف تجعل الانسان له قيمة ويساهم في بناء المجتمع وليس الانتظار للوظيفة.