وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية تنعى عضو لجنتها المركزية الرفيق (أبو مكسيم)

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 15:59 )
القدس- معا - نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ عضو لجنتها المركزية الرفيق اسامة صوان؛ الذي رحل اليوم الثلاثاء الموافق 15/4/2014؛ إثر أزمة قلبية حادة.

الرفيق اسامة من عائلة فلسطينية سورية مناضلة، ومنذ نعومة أظفاره وعى ما حلَّ بشعبه وأسرته، ومدركاً طفلاً معنى هزيمة حزيران 1967. وهو من مواليد دمشق 1/8/1967، درس في مدارسها وتخرج منها، ودرس وتخرج من معهد موسكو للهندسة الميكانيكية.. التحق بالجبهة الديمقراطية وصولاً إلى عضوية لجنتها المركزية، ومسؤولاً حزبياً في منظمة الفروع الخارجية للجبهة بمنظمة الاتحاد الروسي.

بهذه المناسبة الأليمة الحزينة والرحيل المبكر؛ صرح مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بما يلي:

في حزن الرحيل المبكر، نتوجه من الأسرة المناضلة (آل صوان)، ومن رفاق الشهيد أسامة واصدقائه بأحر التعازي..

في هذا الرحيل المبكر أيها الرفيق العزيز أسامة (أبو مكسيم).. يفتقدك رفاقك.. يفتقدون أهازيجك الوطنية.. يفتقدك قمر الشمال.. ويدمع قمر الشمال، وتفتقدك أهلةّ أقمارنا.. هذه دموع رفاقك.. وأهازيجك تصدح لفرح النصر القادم..

مشهودٌ لك الاصرار.. والفرح النضالي الباذخ.. لأناس خلقوا بالحزن والاقتلاع من الوطن.. أغنياءٌ بهذه الإرادة.. في قلب النضال الفلسطيني.. وفلسطيننا نَصُّ الكون ومتنه.. رغم المرارة والإقصاء والتهميش الذي تمارسه العنصرية الصهيونية، ويمارسها عليهم حكاماً وحكومات عبر برامج.. وتسمى عربية.

عهداً يا أسامة النبيل على مواصلة الدرب.. درب فلسطين.. درب الجمال والحق والعدالة كذلك..