وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى الشمال يستضيف وفدا نسويا من فلسطين التاريخية

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 18:51 )
طوباس - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل مجلس الشمال – صلاح خلف وفدا من فلسطين التاريخية، وتحديدا من الجليل ودير حنا وتكون من خمس وأربعين امرأة، ضمن زيارات يقوم بها مجلس نسوي دير حنا للتعرف على ألاماكن المهمة في فلسطين والتواصل والتشبيك معها..
ورحب غسان كبها مساعد الأمين العام بالوفد وشكره على اهتمامه بزيارة مجلس الشمال وأكد إن باب المركز مفتوح للجميع، وكان في استقبال الوفد يوسف الزعبي ونجود درا غمه من مجلس الشمال.

وقدمت نجود درا غمه شرحا وافيا عن تاريخ المركز بدءا من الانتداب البريطاني والاحتلال الاسرائيلي إلى أن ازدهر في ظل المجلسالأعلى للشباب والرياضة ليصبح مجلس الشمال للشباب والرياضة.

وتجول الوفد في أروقة وأقسام المركز وتعرف اعضاؤه على مرافقه وقسم الزنازين أبان الاحتلالالاسرائيلي.
وقام ناصر أبو زر، مرافق الوفد من اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في مركز عسكر،وكان، يوما، سجينا في المركز بعرض قصة أسير داخل سجن الفارعة وتحدث عن المعاناة التي كان يكابدها الشباب الفلسطيني داخل الزنازين وتحدث عن الممارسات التي كانت تمارس ضد المعتقلين من ناحية نفسيه وجسديه وحرمان الزيارة وتحويل حياة السجين إلى جحيم.

وأضاف: إلا أن الإرادة الفلسطينية تحدت كل هذه السياساتوالاجراءتبالصمود والثبات واعتبار تلك المرحلة من مراحل النضال الفلسطيني التي دفع الفلسطينيون من اجلها الكثير وما زال البعض في سجون الاحتلال منذ سنوات عديدة.

وشكرت السيدة ديانا حسين مسؤولة مجلس نسائي دير حنا الطاقم الإداري في مجلس الشمال على حسن الاستقبال وعبرت عن تآثرهابما شاهدته على ارض الواقع مما كان وما زال يعانيه الشباب الفلسطيني داخل الزنازين والمعتقلات الإسرائيلية كون ابنها كان أسيرا في سجون الاحتلال.