وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى الاداريون يبدأون اضرابا عن الطعام يوم 24/4 ضد الاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 18/04/2014 الساعة: 01:23 )
رام الله - معا - أعلن الأسرى الاداريون في سجون الاحتلال، بأنهم سيدخلون اضرابا مفتوحا عن الطعام ابتداء من يوم الخميس 24/4/2014، ضد سياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجا سلطات الاحتلال بحقهم.

وأصدر الأسرى الاداريون وعددهم "186" أسيرا بيانا لهم اليوم، وصل وزارة شؤون الأسرى والمحررين جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

"يا ابناء امتنا العربية والاسلامية يا أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد إنها لحظات التاريخ المضيئة .. انها حلقات العزة والكرامة هي صفحات البطولة والفداء هي لحظات التحدي والإباء في مواجهة الظلم والإرهاب هي ساعة المواجهة للمذبحة المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم , وفي ظل استمرار الهجمة العنصرية بحق ابنائنا الشعب الفلسطيني المرابط واستمرار مذبحة الاعتقال الاداري المتواصل ذلك السيف الملقى على رقاب قادة وكوادر ومنضالي ومجاهدي شعبنا . وفي ظل غياب العدالة الدولية واغلاق كافة الأبواب في وجه عائلات وأبناء الأسرى الذين يتحرقون شوقا للقاء ابنائهم واحبتهم . ومع استمرار سياسة العنجهية المتمثلة في سياسة التمديد المستمر للمعتقلين الإداريين من كافة شرائح وفصائل شعبنا وغياب الحقوق وانعدام الوازاع الأخلاقي للمحتل الغاصب ! فقد قرر اخوانكم الاسرى الإداريون في السجون الصهيونية الاعلان و بشكل رسمي عن خوض (معركة الامعاء الخاوية ) لكسر سياسة الاعتقال الاداري تحت عنوان ( الاسرى الإداريون .. ثورة حرية وإرادة حياة ) وهي معركة كل فلسطيني هي المعركة التي تجمع الوان العلم الفلسطيني من كافة اطيافه وتوجهاته هي المعركة التي ترفع لواء الحق والوحدة الوطنية بأبهى صورها إن اخوانكم الاسرى الاداريون وهو يخوضون غمار هذه المعركة"، يؤكدون التالي :

اولا : يكون يوم الخميس الرابع والعشرين من شهر نيسان هو يوم ثورة الحرية وانتفاضة الاسرى الاداريين على سياسة الاجرام والعنصرية والمذبحة المتجددة المتمثلة بسياسة الاعتقال الاداري.

ثانيا : ان معركة الامعاء الخاوية وثورة الحرية التي يخوضها اخوانكم الاسرى الاداريون هي معركة الحركة الاسيرة بكافة اطيافها والوانها السياسية وهو اضراب يشمل كافة المواقف وكل اسير اداري بغض النظر عن مكانه ولونه السياسي.

ثالثا : نهيب بجميع المؤسسات القانونية والدولية ومؤسسات حقوق الانسان وكافة وسائل الاعلام بذل الجهود من اجل انجاح هذا المشروع الوطني الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ الملف الاعتقال الاداري.

رابعا : نطالب السلطة الفلسطنية وفصائل العمل الوطني وفصائل المقاومة بالتوحد خلف هذه المعركة وتوحيد الجهود الاعلامية وبذل كافة الطاقات من اجل الحفاظ على هذا المشروع العظيم.

خامسا : نهيب بجميع شعبنا واطيافه المختلفة النزول الى الشوارع نصرة للأسرى الاداراييين من خلال المشاركة بالفعاليات المختلفة وكافة النشاطات التي تقام من اجل دعم هذه المعركة حتى النصر.

سادسا : نطالب كل الفلسطينيين بكافة مؤسساته الرسمية والاهلية والشعبية وكافة مكونات شعبنا التوحد خلف هذه المعركة الشاملة وهذا المشروع الذي يمثل مرحلة فاصلة في تاريخ الحركة الاسيرة والاعتقال الاداري.

يا ابناء امتنا العربية والاسلامية يا جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط الصامد هبو لنصرة ابنائكم الجئو الى لحظة عزة وكرامة شاركو بصناعة النصر على هذا المحتل موعدنا مع النصر باذن الله تعالى موعدنا مع الحرية في ربوع الاقصى الحبيب.