وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الشيماء الثانوية في قلقيلية تحيي يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 12:22 )
قلقيلية- معا - أحيت مدرسة الشيماء الثانوية في محافظة قلقيلية صباح اليوم يوم الأسير الفلسطيني بمهرجان مركزي لمديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مديرية شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير تم خلاله تكريم 20 أسيرا من أحكام المؤبدات.

وحضر المهرجان محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة وقائد منطقة قلقيلية العقيد ركن محمد أبو الهيفا ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ومدير التربية والتعليم يوسف عودة ونائب العام لاتحاد المعلمين نعيم الأشقر ومديرو المؤسستين المدنية والأمنية وأهالي الأسرى.

وفي كلمته أكد المحافظ على أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى في سلم أولوياتها في كافة أشكال المفاوضات،مشيرا إلى أنها أصبحت من الثوابت التي لا يمكن التوصل لحل للقضية الفلسطينية دون إنهائها بشكل كامل.

وبين المحافظ أن القيادة ستسعى لتدويل قضية الأسرى من اجل تسليط الضوء عليها بحث كل دول العالم خاصة الراعية لاتفاقيات السلام التدخل الفوري والجدي لإطلاق سراحهم،والضغط على حكومة الاحتلال من اجل تطبيق الاتفاقيات الدولية التي تعنى بالأسرى باعتبارهم أسرى حرب.

وطالب المحافظ المؤسسات الدولية محاكمة إسرائيل على جرائمها المتكررة ضد الشعب الفلسطيني وأسراه داخل السجون،مؤكدا أهمية المشاركة الشعبية الواسعة في الفعاليات الوطنية لمناسبة يوم الأسير وطيلة أيام السنة.

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم على رسالة الوزارة في تعزيز البعد الوطني من خلال المشاركة في إحياء المناسبات الوطنية المختلفة خاصة تلك التي تتعلق بقضايا مصيرية تخص الشعب الفلسطيني ومن ضمنها قضية الأسرى الذين ضحوا لأجل حرية أبناء شعبهم.

وشكر مدير التربية مدرسة الشيماء بمديرتها ومعلماتها وطالباتها وكافة مدارس المديرية التي أحيت هذه المناسبة من خلال الإذاعة الصباحية وقراءة رسالة وزارة التربية والتعليم العالي التضامنية مع الأسرى في يوم الأسير الفلسطيني.

بدوره حيا لافي نصورة في كلمة وزارة الأسرى ونادي الأسير صمود الأسرى في السجون والبالغ عددهم ما يقارب خمسة آلاف أسيرا وأسيرة يتعرضون لأبشع أشكال التنكيل والإهمال الطبي والعزل الانفرادي الذي يتنافى مع اتفاقيات جنيف التي تعنى بحقوق الأسرى والمعتقلين.

وعبرت مديرة مدرسة الشيماء فاطمة الأشقر عن عظيم فخرها لإحياء هذه المناسبة في داخل المدرسة إيمانا من طالباتها وهيئتها التدريسية برسالة الحرية التي يحملها الأسرى داخل السجون.

وطالب عبد اللطيف برهم في كلمة أهالي الأسرى كافة المؤسسات الحكومية والأهلية التدخل للإفراج العاجل عن الأسرى دون قيد أو شرط باعتبارهم مناضلين وليس إرهابيين قاوموا لأجل حرية شعبهم وأرضهم.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المعبرة،كما تم تكريم أسرى المؤبدات في المحافظة والبالغ عددهم 20 أسيرا.

يذكر ان هذه الفعالية تاتي ضمن برنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطيني في محافظة قلقيلية.