وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى يكرم 36 منشطا في برنامج الاندية الصديقة للطلائع

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 16:58 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: أقامت الإدارة العامة للأندية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة في رام الله، اليوم، حفلا تكريميا للمشاركين في برنامج أندية صديقة للطلائع "الزاوية الرياضية"، بحضور عصام القدومي، ممثل اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ومنذر مسالمة، مساعد رئيس المجلس وعدلي دعنا من اليونيسف.

وتم تكريم 36 منشطا ومنشطة من الأندية والمراكز الرياضية والشبابية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وشكر زياد صب لبن، مدير عام الادارة العامة للاندية كل من شارك وكان له دور فاعل في انجاح المشروع، وكان من نتائجه تشكيل 105 فرق رياضية في كافة الألعاب بمشاركة 2144 طليعيا وطليعية، وجاء نجاحه نتيجة للاصرار والتحدي من اجل تخطي كافة العقبات. واكد على ضرورة استثمار كل الجهود في مصلحة الطلائع والشباب، وقال عبد الرحمن كراجة، من الادارة العامة للاندية: ان وحدة المفهوم والنهج الجديد لدى المجلس الاعلى للشباب والرياضة وبناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب كلها تصب في مصلحة قطاع الطلائع والشباب واوضح أن المشروع سيتم تجديد العمل به وفق آليات وشكل مختلف وبالشراكة مع "اليونيسف" وسيكون العمل مع 11 ناديا ومركزا وسيتم بموجبه تأهيل 11 هيئة إدارية بلجانها المختصة.

وثمن عدلي دعنا، ممثل "اليونيسف" المجلس الاعلى وكافة الاندية والمراكز لما بذلوه من جهد افضى الى نجاح غير متوقع لا سيما في مشاركة الطلائع والاطفال في الزوايا الرياضية وبشكل فاعل، وجعل الزاوية الرياضية مدخلا للمشاركة في زوايا اخرى في كل من الاندية والمراكز المشاركة في المشروع.
واكد على ان الاليات التي اتبعها المجلس ورغم قصر الفترة الزمنية الا انه اثبت نجاحه وذكر ان هذه المرحله هي نهاية للشكل التقليدي لمساحات صغيرة للطلائع وبداية لبرامج مبنية على جهود وطنية وسيكون المجلس الاعلى هو المسؤول الاول ومن خلفه نحن "اليونيسف" وسوف نقدم الدعم بأشكاله المختلفة.

واشار الى ان مشروع الاندية الصديقة للطلائع بدا في أوائل شهر آب العام 2013 واستمر العمل به حتى شهر شباط 2014 بإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومتابعة مباشرة من عبد الرحمن كراجة عن الإدارة العامة للمراكز والأندية، ود. عبد الرحمن نعيرات عن اللجنة الاولمبية بالشراكة مع منظمة اليونيسيف ومؤسستي: تامر ومعا.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المنشطين وتبادل الدروع التكريمية، وقدم المجلس الأعلى دروعا تكريمية لممثلي الأندية والمراكز الشبابية، التي كانت ضمن المشروع، إضافة الى درع تكريمي لممثل اليونيسيف.