وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة حاشدة في جنين تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 18:36 )
جنين -معا - انطلقت مسيرة حاشدة من من أمام مبنى الصليب الأحمر في جنين، تقدمها محافظ جنين اللواء طلال دويكات، وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية و جابت المسيرة أرجاء المدينة، وحمل فيها المشاركون شعارات التضامن مع أسرانا في السجون و المعتقلات الإسرائيلية، والأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى صور الأسرى.

وجاء ذلك بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ومحافظة جنين والقوى الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية ولجنة الاسير والهيئة العليا للأسرى ولجنة أهالي الأسرى ولجنة أصدقاء الأسرى، وذلك إحياء ليوم الأسير الفلسطيني.

وتقدمت المسيرة فرق الكشاف والطلبة وأهالي الأسرى وجابت شوارع البلدة وسط، مطالبة الهيئات والمؤسسات الدولية والدول الموقعة على اتفاقيات جنيف بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الأسرى من ممارسات عنجهية من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي .

وفي كلمته عاهد محافظ جنين اللواء طلال دويكات باسم القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن بالاستمرار بكل ما من شأنه التخفيف عن الأسرى تجاه ما يمارس بحقهم من انتهاكات تعسفية .

وطالب راغب ابو دياك مدير نادي الأسير في جنين في كلمة نادى الأسير جماهير الشعب الفلسطيني بالاستمرار والمشاركة بالفعاليات التضامنية على مدار العام وعدم اقتصارها على السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني .

واعتبر عبدالله قبها في كلمة فصائل العمل الوطني والإسلامي أن ما يجرى بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي لا يعدو كونه اقل من جريمة منظمة تمارسها حكومة الاحتلال الاسرائيلي وبتوجيه من ساسة الاحتلال الاسرائيلي وأعلى السلطات داخل الكيان الصهيوني .

واعتبر الأسير المحرر والناشط في قضية الأسرى وصفي قبها ان الوقوف مع الأسرى يعنى الوقوف مع الذات، على اعتبار ان اعتقالهم كان من أجل أن نحيا جميعا ومن أجل أرضنا الفلسطينية.

وناشد فراس الحاج في كلمة اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى جماهير الشعب الفلسطيني بالاستمرار بالمشاركة بفعاليات يوم الأسير الفلسطيني وخاصة بان المعتقلات تعيش حالة من الغليان جراء الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم .

وفي السياق ذاته دعا نظمي ربايعة مدير وزارة الأسرى أبناء محافظة جنين إلى الاستمرار بالتضامن بفعاليات يوم الأسير لهذا العام وذلك كي تبقى قضية الاسرى في مقدمة القضايا العالقة مع الاحتلال الإسرائيلي .