وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : الإدارة العامة للمديريات تنفذ العديد من الأنشطة والفعاليات

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 18:34 )
غزة - معا -دائرة الإعلام بالوزارة :نشرت الإدارة العامة للمديريات بوزارة الشباب والرياضة تقريرها الشهري, والذي تناول الأنشطة التي نفذتها الإدارة خلال الفترة الماضية .

و افتتحت مديرية خان يونس أنشطتها بدورة التبادل الشبابي بالتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية, وقامت المديريات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي بتكريم الفائزين في مسابقة العروض الرياضية التي نظمتها المديرية .

كما وافتتحت مديرية خانيونس بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب دورة بعنوان ( إدارة المؤسسات الرياضية ), بالإضافة لتنفيذها فعالية يوم الطفل الفلسطيني " العب معنا ", وذلك بالشراكة مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني .

وفي مديرية الشمال أقامت الإدارة العامة للمديريات حملة للتبرع بالدم, بالتعاون مع الإدارة العامة للمعسكرات والكشافة والعمل التطوعي، وجمعية بنك الدم المركزي, ونظمت مديرية الشمال بطولة الشهيد المفكر إبراهيم المقادمة لكرة القدم بمشاركة "16 فريقاً" يمثلون محافظة الشمال .

ونفذت المديرية بطولة الياسين لخماسيات كرة القدم مواليد "عام 2000" , بمشاركة ثمانية أندية, حيث توج فريق نادي خدمات جباليا بالبطولة, بعد تغلبه في اللقاء الختامي على جاره الشباب.

واستمراراً لأنشطة الإدارة العامة للمديريات اختتمت مديرية الوسطى دورة "متطلبات خريج", وذلك بالتعاون مع جمعية مودة لرعاية الأسرة وجمعية المرأة العاملة بمشاركة العديد من الطالبات الخريجات, كما واختتمت المديرية ورشة عمل بعنوان " التوعية بمخاطر الأمراض المنقولة عن طريق الدم والجنس "

بدورها نفذت مديرية غزة العديد من الأنشطة والفعاليات خلال الشهر الماضي, حيث عقدت دورة بعنوان " كيف تسعفين طفلك " بمشاركة العديد من ربات البيوت, وقامت أيضاً المديرية باختتام دورة التصوير الفوتوغرافي.

واختتاماً لفعاليات وأنشطة المديريات قامت مديرية رفح بإقامة مهرجان الأرض والأسرى, وذلك في حشدٍ كبير غصّت به جنبات نادي شباب رفح, بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

و في التعليق على هذه الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الإدارة العامة للمديريات، أكد مدير عام الإدارة السيد عصام الهبيل أن تنظيم هذه الأنشطة لهو دلالة واضحة على الدور الهام الذي تقوم به الإدارة تجاه أبناء شعبها لمختلف الفئات العمرية، مؤكدا على أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم العديد من الفعاليات الهادفة.