وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية تشارك في مؤتمر الإعلاميات العربيات في عمان

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 00:00 )
نابلس-سلفيت-معا- شاركت اذاعة صوت جامعة النجاح الوطنية ممثلة بالصحفيتين عبلة محمد رويس، ورولا ملحيس من إذاعة صوت النجاح بمؤتمر الإعلاميات العربيات الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمان بتاريخ: 26/6/2007 في فندق الرديسون ساس في عمان.

وافتتح المؤتمر والذي استمرت فعالياته أربعة أيام برعاية الأميرة بسمة بنت طلال هذا المؤتمر الذي نظمه مركز الإعلاميات العربيات بالتعاون مع مؤسسة "كونراد اديناور" الألمانية تحت عنوان "نحو ميثاق شرف إعلامي شامل".

وأشارت الزميلتان رولا ملحيس وعبله رويس إلى أهمية المؤتمر الذي يأتي في ضوء التحديات العالمية وثورة الاتصالات التي تواجه المجتمع العربي.

وتم الأتفاق ما بين الإعلاميات العربيات على مبادىء ميثاق شرف الإعلامية العربية ومنها احترام الكرامة الإنسانية، والالتزام بالبحث عن الحقيقة ونقلها بكل دقة و مصداقية وشفافية ونزاهة وموضوعية وعدم تحيز، والحفاظ على سرية مصادر المعلومات.

ودعا المؤتمر الى الابتعاد عن التحريض على العنف المبني على أساس تمييزي وكلام الكراهية، وإعطاء صوت لمن لا صوت لهم مثل الأطفال والفئات المهمشة، واحترام التعددية وتقبل الرأي والرأي الآخر وعدم التمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون أو الجنس أو الثقافة.

وشارك في المؤتمر الإعلامية اللبنانية كابي لطيف الكاتبة في النهار اللبنانية، ومذيعة مونتي كارلو، والإعلامية ريتا جاين جانسن رئيسة تحرير مؤسسة "ومينز أي نيوز"، وعملت في السابق كمحررة عامود لجريدة نيويورك تايمز، والإعلامية الفلسطينية هدى روحانا من عرب 48، وهي منسقة للشرق الأوسط ازتكل 19، والتي تهدف للدفاع عن حرية التعبير وحق الوصول إلى المعلومات كضيوف شرف.

وقد أجرت إذاعة مونت كارلو لقاء إذاعياً مع الزميلتين عبلة محمد رويس و رولا ملحيس تحدثتا فيه عن أهمية المشاركة الفلسطينية في هذا المؤتمر ودور الإعلامية الفلسطينية في نقل الواقع الفلسطيني والإعلامي منه على وجه التحديد.