وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

علي أبو حسنين " أبو ألسعيد " عميد رؤساء أندية فلسطين

نشر بتاريخ: 19/04/2014 ( آخر تحديث: 19/04/2014 الساعة: 20:23 )
من الذاكرة الرياضية الفلسطينية
رجل الوحدة وجسر التواصل وعنوان العطاء
علي أبو حسنين " أبو ألسعيد " عميد رؤساء أندية فلسطين

كتب / أسامة محمد فلفل

عظمة الأمم و الشعوب تقاس بمدي ما يتحقق من انجازات ، و شعبنا الفلسطيني تاريخه العريق و انجازاته العظيمة التي ساهم في تحقيقيها قادة و رواد الرياضة الفلسطينية ومرجعياتها الذين حولوا التحديات ألي انجازات و أعادوا صياغة التاريخ و كتابته في محطات فارقة.

نعم العظماء هم وحدهم من يخلدهم التاريخ لأنهم أحدثوا تحولات عظيمة وحققوا انجازات نوعية في مراحل ومحطات صعبة و رسموا ملامح المستقبل الرياضي المشرق للمنظومة الرياضة بالجهد و العمل و العطاء و تجاوزوا التحديات و صنعوا المعجزات و كتبوا على جدران بوابة التاريخ أسمائهم بحروف من ذهب.

الأخ علي ابوحسنين " أبو السعيد " عميد رؤساء أندية فلسطين هو واحد من هؤلاء الرجال الذين سوف يخلدهم التاريخ نظرا لما حققه لشعبه و منظومته الرياضية من انجازات عظيمة و أبرزها تجسيد الوحدة الوطنية و الرياضية و المساهمة في أعادة دوران عجلة الحركة الرياضية في القطاع المحاصر.

مسيرة " ابوالسعيد " حافلة بالمواقف و المحطات التاريخية المحفورة في الذاكرة الفلسطينية وهو علم من أعلام الرياضة الفلسطينية و من ابرز قياداتها و مرجعياتها التي حملت المسؤولية الوطنية و الرياضة في أحلك الظروف وأصعب الأوقات في السنوات العجاف ونجحت في أدارة دفة النشاط و الحركة و ساهمت في تعزيز صمود أبطال المقاومة و القطاع الرياضي في الانتفاضة ألكبري عام 1987م.

هذه سطور متواضعة عن شخصية رياضية فلسطينية أخلصت الجهد و العطاء للوطن و المنظومة الرياضية الفلسطينية و مازالت تتقدم الصفوف و تحمل مشعل و راية العمل الوحدوي على درب رواد و قادة الرياضة الفلسطينية من جيل العمالقة صناع المجد و التاريخ .