وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاردني بطلا لغرب اسيا بعد خسارة قاسية لمنتخبنا النسوي

نشر بتاريخ: 19/04/2014 ( آخر تحديث: 19/04/2014 الساعة: 22:41 )
بيت لحم - معا - موقع الاتحاد الاردني لكرة القدم : استرد المنتخب الوطني الاردني النسوي لقب بطولة غرب اسيا وذلك بعدما انجز مبارياته بالنسخه الخامسة بفوز قياسي حققه على نظيره الفلسطيني (10-0) في المباراة التي جرت اليوم السبت 19-4-2014 على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب في المباراة الاولى من الجولة الاخيرة للبطولة التي استضافها الاردن بمشاركة اربع منتخبات .

واقيمن مباراة الاردن وفلسطين بحضور الساده : فادي زريقات امين اتحاد غرب اسيا و الامين العام لاتحاد الكرة و رنا الحسيني رئيسة لجنة الكرة النسوية والشيخة حصة بنت خالد ال خليفة رئيسة الوفد البحريني ومنذر الجنيدي عضو الاتحاد واحمد قطيشات مدير الدائرة الفنية والمنتخبات الوطنية .

وحصد المنتخب النسوي الاردني كامل نقاط مبارياته الثلاثة وجمع "9" نقاط من ثلاثة انتصارات على كل من البحرين وقطر وفلسطين واحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني برصيد "6" نقاط وبذلك استعاد المنتخب الاردني اللقب للمرة الثالثة .

وفازت اللاعبة الاردنية لونا المصري بجائزة افضل لاعبة في المباراة ، وتسلمت الجائزة من امل بوشلاخ نائبة رئيسة اللجنة النسوية بغرب اسيا.

مثل الاردن : شيرين الشلبي , لونا المصري ، ستيفاني النبر ، ميساء جبارة (عبير النهار) ، شهناز جبرين , سما حريسات ، هبة فخر الدين ، شروق الشاذلي ، اية المجالي , ياسمين خير ,انشراح حياصات .
|276013|
مثل فلسطين :عبير غنايم , نيفين كليب ، حنين الناصر ،كلودي سلامة ، حمامة جربان (اسيل الياس ) ، كارول صهجيان , مارديان بندك ، نتالي شاهين (نتالي ابو الهوى ) ، ولاء حسين ، كرس زبون , تالين ابو غزالة .

الحكام : عبد الرحمن الجاسم (قطر) هشام كانسو (لبنان ) على سرحال (لبنان ) وحسين ابو يحيى (لبنان) ومقيم الحكام سالم محمود مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم .

الاردن (10) فلسطين (0)

فرض المنتخب الاردني ايقاعه الهجومي مع صافرة البداية بعد ان وضعت الاردنيات منطقة المناورة تحت السيطرة عبر تحركات لونا المصري وسما خريسات وشروق الشاذلي وشهناز جبرين وستيفاني النبر اللواتي نجحت في تعزيزة القوة الهجومية التي قادتها ميساء جبارة في الوقت الذي فرضت فيه اية المجالي وياسمين خير وانشراح حياصات وهبة فخر الدين الزيادة العددية في منطقة الوسط .

تواصلت محاولات الاردني الى احراز هدف السبق الذي جاء بامضاء لونا المصري التي سددت كرة قوية ارتدت من القائم واكملت مسيرها في الشباك في الدقيقة "7" واضافت شهيناز جبرين الهدف الثاني في الدقيقة "16" عندما تابعت الكرة العرضية وسددتها على يسار الحارسة مادفع منتخبنا الفلسطيني الى التراجع الى المواقع الدفاعية .

واعتمدت لاعباتها على المناولات الطويلة صوب تالين ابو غزالة التي غاب عنها الاسناد من قبل لاعبات الوسط كارول وولاء حسين وكرس زبون اللواتي عملن على فرض الزيادة العددية امام مرمى عبير غنايم التي ابعدت اكثر من فرصة محققة في الوقت الذي لم تختبر الحارسة شيرين الشلبي الا مرة واحدة عبر تسديدة ولاء حسين .

زاد الاردني من وتيرة العابه الهجومية وتمكنت لونا المصري من اضافة الهدف الثالث في الدقيقة "26" عندما سددت كرة صاروخية سكنت على يمين الحارسة واتبعته انشراح حياصات بالهدف الرابع "35" عندما سددت كرة عرضية من بعيد سكنت في الزاوية البعيدة واضافت سما خريسات الهدف الخامس في الدقيقة "40" لينتهي الشوط الاول لصالح منتخبنا 5-0.

اعلن المنتخب الاردني عن حضوره في بداية الشوط الثاني عندما سجلت الهدف السادس في الدقيقة "47" عندما كسرت مصيدة التسلل وسددت الكرة على يسار الحارسة ، ليواصل الاردني سيطرته المطلقة من خلال السيطرة على وسط الميدان والتنويع في الخيارات الهجومية والوصول الى المرمى من اقصر الطرق ونجحت ميساء جبارة في تعزيز الاهداف بالهدف السابع في الدقيقة "51" عندما استلمت الكرة على مشارف المنطقة وسددت الكرة في الشباك لحظة خروج الحارسة .

واستمرت الهجمات الاردنية في النهج الهجومي من المحاور كافة وسط محاولات للاعبات فلسطين اللواتي حاولن تقليص الفارق الا ان المنتخب الاردني واصل طلعاته الهجومية وسيطرته الميدانية في الوقت الذي حضرت فيه البطاقة الحمراء عندما قام الحكم بطرد اللاعبة الاردنية سما خريسات ولاعبتنا نيفين كليب .
|276046|
واضافت انشراح حياصات الهدف الثامن في الدقيقة "72" واتبعته ستيفاني النبر بالهدف التاسع في الدقيقة "77" ليواصل الاردني رحلة البحث عن التعزيز في الدقائق الاخيرة ونجحت اية المجالي تسجيل الهدف العاشر في الدقيقة "79" في حين واصل المنتخب الفلسطيني محاولاته ولم تنجح محاولات كلودي سلامة في تقليص الفارق لينتهي اللقاء بفوز الاردني 10-0.