وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل لـ"معا": يجب التوافق على استراتيجية موحدة من اجل الاسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 10:03 )
غزة- معا - دعت فصائل العمل الوطني في غزة في احاديث منفصلة لـ"معا الى العمل وفق استراتيجية موحدة من اجل تدويل قضية الاسرى داعين الرئيس محمود عباس الى وضع قضية الاسرى على سلم اولوياته.

جاء ذلك خلال مؤتمر شعبي نظمته الجهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاحد في قاعة الهلال الاحمر في مدينة غزة بمناسبة يوم الاسير بعنوان"تحرير الارادة"لمناقشة وتدويل قضية الاسرى بكل ابعادها السياسية والاجتماعية والانسانية .

وطالب جمال مسلماني عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس بحمل ملف الاسرى وطرحه امام الامم المتحدة ليتمكن الفلسطينيون من جلب القادة الاسرائيليين امام المحاكم الدولية.

وأكد مسلماني لـ"معا" انه يجب على المجتمع والاحزاب والفصائل الفلسطينية الضغط على السلطة الفلسطينية لحمل ملف الاسرى ووضعه في الامم المتحدة من اجل تدويل قضية الاسرى لأخرجها للعالم لان هذه جامعة لشعب الفلسطيني.

|276170|بدوره شدد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي على ضرورة التوافق على استراتيجية عمل وطني فلسطيني موحد تقضي بدورية تبادل الاسرى وبجدول زمني محدد لضمان اطلاق سراح الاسرى.

من جانبه اوضح صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان قضية الاسرى يجب ان تكون على سلم اولويات السلطة الفلسطينية وتفعيلها على المستوى العربي عبر المؤسسات الحقوقية والتوجه نحو المؤسسات الدولية لتبيان ما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال من تعذيب.

بين ناصر انه يجب التوجه الى المحكمة الدولية لمحاكمة قادة اسرائيل وعدم اعتبار الاسرى الفلسطينيين ارهابين لان هذه قضية تمس حياة الشعب الفلسطيني.