وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يبحث الاستعدادات لبدء تنفيذ البنية التحية للمنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 12:48 )
جنين -معا- بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات مع رئيس اتحاد الغرف التركية رفعت أوغلو ، الاستعدادات لبدء تنفيذ البينة التحتية الداخلية لمشروع لمنطقة الصناعية الحدودية بدعم تركي . وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه ، اليوم ، بحضور : مدير عام الشركة التركية المطورة للمشروع احمد شاكر أغلو، و مندوبة بنك التنمية الألماني ، واحمد حساسنة ونديم أبو شملة من هيئة المدن الصناعية ورئيس الغرفة التجارية في جنين علي بركات ، ومدير الإقتصاد الوطني عماد أبوطبيخ ، وعضو الغرفة أحمد نزال ، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية في دائرة المشاريع ربيع ياسين .

من جهته شكر دويكات الحكومة التركية على دعمها لتنفيذ البنية التحتية الداخلية للمشروع الحيوي ، الذي يصبو في حل مشكلة البطالة من خلال توفير أعداد كبيرة من فرص العمل ، والنهوض بالاقتصاد الوطني ،وتعزيز فرص الاستثمار لأن المحافظة تمتلك خاصية استثمارية في القطاع الاقتصادي .

داعيا إلى ضرورة إدراج الصناعات الخفيفة والتكميلية التي لها علاقة مباشرة بالقطاع الزراعي باعتبار جنين محافظة زراعية بالدرجة الأولى .

وأضاف دويكات أن المواطنين في المحافظة يتطلعون إلى رؤية هذا المشروع في القريب العاجل لإنهاء حالة الركود . وأبدى دويكات استعداده تقديم كافة التسهيلات والمعلومات لتسريع انطلاقة هذا المشروع الهام.

من جهته قال أوغلو " أن المنطقة الصناعية الحدودية تأخرت لسنوات بسبب العراقيل الإسرائيلية التي لها علاقة بالوضع السياسي الراهن ، ودعمنا لهذا المشروع هو دعم للشعب الفلسطيني من الحكومة والشعب التركي ، وأضاف حاليا أصبحت الأمور تسير بشكل مرن ، حيث قامت هيئة المدن الصناعية والغرفة التجارية في جنين بتزويدنا بكافة المخططات والدراسات لتسهيل عملنا والبدء في تهيئة البنية التحتية . وبين أوغلو أنه سيتم إدراج بعض الصناعات الخفيفة ، وسيتم عقد عدد من اللقاءات الاستكمالية والتشاورية لوضع السياسة العامة للتنفيذ