وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 15:56 )
قلقيلية -معا- قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية إن من حق أطفال فلسطين أن ينعموا ببيئة آمنة خالية من كافة المنغصات، كباقي أطفال العالم، مطالباً الهيئات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بإنهاء ملف اعتقال الأطفال المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، جاء ذلك خلال احتفال رعاه بيوم الطفل الفلسطيني بعنوان من " من حقي أن أعيش لحظتي" ، نظمته شبكة حماية الطفولة في المحافظة.

وشـارك في الاحتفال: العقيد الركن محمد أبو هيفا قائد المنطقة ومدراء الأجهزة الأمنية، رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ومدراء المؤسسات والدوائر الرسمية، ومدير الشؤون الاجتماعية محمد سليمان، وأعضاء شبكة حماية الطفولة، وممثلون عن الجمعيات التي تعنى بالطفولة .

ودعا المحافظ .. إلى تكاتف الجهود ما بين المؤسسات العاملة مع الأطفال لإيجاد برامج تساهم في تطوير مهارات الأطفال وتنمي قدراتهم العقلية، قائلاً " أن الاحتلال هو السبب الرئيس لمعاناة أطفالنا، ومع ذلك فان القيادة الفلسطينية وعلى رئسها الرئيس محمود عباس يصرون على أن ينال الأطفال كامل حقوقهم، لأنهم لبنة البناء للدولة الفلسطينية التي نريدها " .

من ناحيته شكر محمد سليمان كل من ساهم في إنجاح الاحتفال، وأكد على دور شبكة حماية الطفولة باعتبارها الراعية لكافة النشاطات الخاصة بالأطفال، وأضاف بأنه يجري العمل على تطوير برامج من شأنها أن تطور مهارات الأطفال، وهذا يتطلب من الجميع الوقوف عند مسؤولياته.

وخلال الاحتفال الذي نظم في حديقة حيوانات مدينة قلقيلية قدمت فقرات فنية وترفيهية للأطفال، بمشاركة أطفال من مؤسسات المحافظة.