وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزهر يدعو السلطة لعدم الرضوخ للابتزاز الاسرائيلي بتحويل العالقين الى معبر كرم ابو سالم

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 15:14 )
غزة- معا- دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر السلطة الوطنية الفلسطنية الى عدم الرضوخ للابتزاز الاسرائيلي بتحويل العالقين علي معبر رفح الى معبر كرم ابو سالم للعودة عن طريقه الى قطاع غزة.

واكد مزهر في بيان صحفي تلقت "معا" نسخة منه ان المطلوب هو التمسك بمعبر رفح الحدودي كحق وطني للشعب الفلسطيني، داعيا الى عدم الموافقة على فتح معبر كرم ابو سالم حتى لا يتحول الى مصيدة لاعتقال المقاومين العالقين على المعبر بعد ان خرج معظمهم للعلاج في الخارج من اصابات اصيبوا بها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب مزهر الرئيس محمود عباس بالتصرف كرئيس للشعب الفلسطيني وبالتدخل الفوري لوضع حدا للحالة الماساوية التي يعيشها الاف العالقين على معبر رفح الحدودي، مؤكدا على انه لا يجب ان تعطي اسرائيل الفرصة حتى لا تطيق الخناق على الشعب الفلسطيني في القطاع وتعزله عن العالم الخارجي وتكرس معبر كرم سالم كأمر واقع.

ولفت الى ضرورة ان يتحمل من ساهم فيما جري في غزة المسؤولية بالعودة الى جادة الصواب والعمل على حل كافة القضايا الفلسطينينة العالقة، مطالبا مصر بالتدخل لحل هذه الازمة وعدم الرضوخ لابتزاز الجانب الاسرائيلي الذي يحاول عزل غزة وفرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني .

وجدد مزهر رفض الجبهة لهذا الاتفاق وتمسكها بحق الشعب الفلسطني في معبر رفح الحدودي باعتباره الشريان الرئيس والوحيد لاهل قطاع غزة للتحرك من خلاله والخروج الى العالم الخارجي .