وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية اذنا يستقبل رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 11:07 )
الخليل - معا - استقبل رئيس بلدية اذنا م. هاشم اطميزة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الدكتور سمير ابو ازنيد والوفد المرافق له وبحضور أعضاء المجلس البلدي ومدراء ورؤساء الأقسام في البلدية وعدد من روؤساء المؤسسات في البلدة

ورحب الطميزي بالوفد الضيف، مؤكدا حرص بلدية اذنا على التعاون مع ديوان الرقابة وعلى أهمية الرقابة بمختلف أنواعها لما لها من انعكاسات ايجابية على الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين ، وأيضا في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد وتصويب وتصحيح العمل في إطار الحفاظ على المال العام .

وقدم الطميزي شرحا عن اهم المشاريع المنجزة وتحت التنفيذ في الفترة الحالية ومنها انجاز مشروع بناء مدرسة أساسية هيكل (عظم) في غرب البلدة بتمويل من صندوق البلدية الخاص وذلك للتخفيف من معاناة الطلاب وإنهاء ظاهرة الغرف المستأجرة ،والبدء أيضا في بناء مدرسة أساسية أخرى جنوب غرب البلدة بتمويل من الصندوق العربي الكويتي ،ومشروع صيانة وعمل أكتاف للشوارع في مختلف إنحاء البلدة .

وتطرق الطميزي الى اهم الانجازات التي حققها المجلس البلدي الحالي وأهمها موضوع تنظيم الشوارع والابنية في البلدة ومنع التعديات على الشوارع العامة والالتزام بالمخطط الهيكلي للرقي والنهوض بالبلدة الى مصاف المدن المتقدمة وارتفاع نسبة التحصيل من الديون المتراكمة على المواطنين ، مطالبا الجهات التنفيذية بمزيد من التعاون مع البلدية خصوصا في الشكاوي المقدمة لمنع التعديات على الشوارع والتطاول على المال العام .

بدوره شكر د. ابو ازنيد بلدية اذنا ومؤسسات البلدة على حسن الاستقبال مؤكدا ان دور ديوان الرقابة الأساسي هو تحسين اداء المؤسسات كما واكد ان ابواب ديوان الرقابة مفتوحة امام الجميع لتصويب وتصحيح أي وضع كان .

وأكد د. ابو ازنيد على حرصه للتواصل مع جميع مؤسسات السلطة الوطنية وابدى ابو ازنيد استعداده لمخاطبة الجهات ذات الصلة باحتياجات ومشاكل بلدة اذنا للتخفيف من معاناة المواطنين والتسهيل على البلدية بالقيام بواجباتها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا ان الهدف من زيارتة التواصل والتعريف بدور الرقابة وتعزيز افاق التعاون المشترك بين الديوان وبلدية اذنا.