وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تعاون بين سلطة المياه والوكالة الالمانية للتعاون الفني

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا - وقع رئيس سلطة المياه الفلسطينية شداد العتيلي وهنريك يريك وتوماس ريكل من الوكالة الالمانية GIZ اليوم اتفاقية لاستمرار التعاون ما بين الطرفين لدعم قطاع المياه في جوانبه المختلفة.

حيث تشتمل الاتفاقية على دعم سلطة المياه في برامج التعرفة ومؤشرات الاداء وبرنامج النوع الاجتماعي في البيئة بالتركيز على المياه والنفايات الصلبة حيث انه قد تم توقيع الاستراتيجية بشكل رسمي وسيبدا العمل على تنفيذها على ارض الواقع، وكذلك برنامج بناء القدرات لمزودي الخدمة وسلطة المياه الى جانب دعمهم لمحور جديد وهو دعم الخطة التطويرية التي وضعتها سلطة المياه لتطوير المناطقة المصنفة ج، وتعتبر هذه الخطة للفترة من 2014-2016.

وقد ثمن العتيلي من جانبه الدعم الالماني لقطاع المياه وهم شركاء رئيسين فيه كان لدعمهم المستمر اثرا كبيرا في تطويره حيث انهم ايضا داعمين لبرنامج الاصلاح الذي تقوم به سلطة المياه من اجل وضع هيكل سليم وواضح لسلطة المياه والجسم المراقب على مزودي الخدمة وتوضيح العلاقة بينهما.

من جانبه ثمن ديرك التعاون الواضح من قبل القائمين على سلطة المياه والالية الجيدة في العمل على الرغم من بعض الصعوبات التي يواجهها العمل فيما يتعلق بالجانب السياسي.

اما على المستوى الفني والتقني فقد اعرب عن الكفاءة الجيدة التي يقوم عليها العمل في هذا القطاع.