وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسلامية تحثل على المركز الأول في بطولة ألعاب القوى

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 17:36 )
نابلس - معا : للعام الثالث على التوالي حصلت المدرسة الثانوية الإسلامية على المركز الأول في بطولة ألعاب القوى للمرحلة الأساسية العليا التي نظمتها مديرية التربية والتعليم وذلك يوم الخميس الموافق 17/4/2014 على ملاعب مدرسة عصيرة الشمالية. وشارك في البطولة أحد عشر مدرسة من كافة مدارس المحافظة.

وبعد منافسات قوة ومثيرة بين كافة الفرق المشاركة حيث ظهر تقارب في الأرام بين المتنافسين وتوزيع في النتائج على كافة المدارس المشاركة. وبعد الانتهاء من المنافسة وجمع النقاط تمكنت المدرسة الإسلامية أن تحصل على اعلى مجموع من النقاط حيث حصلت على 30 نقطة بعد فوزها بالمركز الأول في سباق 1500م والوثب العالي والمركز الثاني في دفع الجلة ورمي القرص والمركز الثالث في جري 100م والمرتبة الخامسة في الوثب الطويل والمركز السادس في الوثبة الثلاثية.

وبهذه النتائج تكون امدرسة قد حصلت على 30 نقطة لتحتل المركز الاول ومدرسة قدري طوقان المركز الثاني وبيت فوريك المركز الثالث .

وكما نظمت اللجنة الرياضية في المدرسة الثانوية الإسلامية بطولة سباحة لطلابها في مسبح تل المرح وذلك لاختيار منتخب المدرسة الذي سيمثلها في بطولة مديرية التربية.
وشملت البطولة على السباحة بأنواعها الأربعة الحرة والظهر والصدر والفراشة، وبعد منافسات قوية بين الطلاب تمكن كل من التالية أسماؤهم الفوز بالبطولة.
1. السباحة الحرة : الطالب حسان العقاد
2. سباحة الظهر : كاظم كمال.
3. سباحة الصدر : محمد البدا.
4. الفراشة : سيف الشكعة.
وتأتي مثل هذه الأنشطة ضمن خطة اللجنة الرياضية بإقامة البطولات الداخلية للاستعداد للمشاركة في بطولات التربية والتعليم وأشرف على هذه البطولة أساتذة التربية الرياضية الأستاذ خلدون عصيدة والأستاذ محمد جود الله والأستاذ محمد أبو عصيدة.


و للتمتع بجمال الطبيعة والتعرف على جبال فلسطين ووديانها ومنابع مياهها نظمت كشافة الثانوية الإسلامية رحلة كشفية جبلية إلى جبال ومنابع تل وصرة وبيت وزن وقوصين وذلك يوم الأربعاء الموافق 16/4/2014 حيث انطلقت الرحلة من أمام المدرسة الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالباصات متجهة إلى منطقة نابلس الجديدة حيث كانت بداية المحطة مشياً على الأقدام متجهة إلى منطقة عين المزراب والتي كانت المحطة الأولى حيث تناول الطلاب وجبة الإفطار.

ثم الانطلاق إلى وديان تل وجبالها إلى منطقة عين الغربية ثم منطقة إسكان العامرية وعين صرة ثم إلى وديان بيت وزن وجبالها متجهين إلى منطقة قوصين ثم إلى تل المرح حيث تناولوا وجبة الغداء.

وبعد الاستراحة تم إجراء مسابقات بالمسبح للطلائع وأثناء المشي تم تذكير الطلاب ببعض الإرشادات التي تعلموها للاستفادة منها في الرحلات الجبلية. وقد تم قطع مسافة أكثر من 10كم مشياً على الأقدام.

و بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يحييه الفلسطينيون في السابع عشر من نيسان من كل عام نظمت الفرقة الكشفية في المدرسة الثانوية الإسلامية وقفة تضامنية مع أسرانا الأبطال تكريماً لتضحياتهم وبطولاتهم من خلال الإذاعة الصباحية حيث تحدث الطلاب عن تضحيات الأسرى وعن أمجادهم وعن ضرورة التضامن معهم في كل أيام السنة حتى ينالوا حريتهم المشروعة .

وفي نفس اليوم شاركت الفرقة في العرض الكشفي الذي نظمته مديرية التربية والتعليم تضامناً مع الأسرى حيث كان التجمع إمام مدرسة الفاطمية والانطلاق إلى دوار الشهداء للمشاركة في الفعاليات التي نظمتها المؤسسات تضامناً مع الأسرى ومساندة لهم.

وتأتي هذه النشاطات والمشاركات بدعم من جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وإدارة المدرسة ممثلة بمديرها الأستاذ طلب ذوقان وأشرف على الفرقة القائد الأستاذ خلدون عصيدة ومساعده الأستاذ محمد جود الله.