وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى في الوسط يستعد لاطلاق برنامج "صناع الغد"

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 19:51 )
القدس - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مقر اتحاد كرة القدم اليوم بإشراف مجلس الوسط لقاء تحضيريا لمجموعة متميزة من الشباب لانطلاقة "برنامج صناع الغد" تحت عنوان: "شباب مسؤول ومنتم".

ويهدف البرنامج إلى بناء نموذج من الشباب والشابات مدرب ومؤهل ولديه القدرات الكافية لإغناء قطاع الشباب في فلسطين بتطبيق نموذج قيادي ناشط منتم ومسؤول في العمل الشبابي والمجتمعي والتنموي.

ورحبت ماهرة الجمل مساعد الامين العام لمجلس الوسط في مستهل اللقاء رحبت بالمشاركين ونقلت تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأكدت ان المجلس يتجه نحو الثورة الشبابية لا سيما في الجوانب المتعلقة بالشباب والبرامج الخاصة بهم، واشارت الى انه تم النهوض بالحركة الرياضية ورفع علم فلسطين في كافة المحافل الدولية، وبينت الهدف من تسمية المجلس الأعلى كي يشمل كافة ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وأشارت إلى اهمية العمل التطوعي مشيرة الى انه ينبغي على الجميع العمل من اجل اثراء المجتمع بمهنية عالية لتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية وأبدت إستعدادها للتعاون مع الجميع والتواصل معهم.

وادار اللقاء ايهاب الكردي المكلف بإدارة الشؤون الشبابية، فيما بين كل من: ثائر البرغوثي، مدير دائرة التدريب والتأهيل في المجلس الأعلى ورانيا عدوان، رئيس قسم القيادات الشابة الطريقة التي سيتم العمل بها من خلال اللقاء وما سينبثق عنه من دورات وورش عمل.
وتطرق محمد العملة وسلام صلاح إلى تجربتيهما السابقتين في القيادات الشبابية والإستفادة الكبيرة التي أثرت عليهما وعلى صقل شخصيتها وبنائها وتمكينها وتعزبز انتمائهما الوطني اتجاه وطنهم .

وفي نهاية اللقاء خرج المجتمعين بالعديد من التوصيات ومن ابرزها:
ـ العمل على تمكين الشباب بشكل متواصل وصقل شخصيتهم وابراز إبداعاتهم واثراء العمل الشبابي.
ـ ان تنبع فعاليات المجلس اتجاه الشباب من صميم احتياجاتهم وان تكون متواصلة.
ـ الإهتمام بالإبداعات الفردية لدى جيل الشباب.
ـ إستعداد الشباب الكامل إتجاه العمل المجتمعي التطوعي والوطني الذي يصب في المصلحة الوطنية.
ـ الخروج بكادر شبابي ممكن حول إحتياجات الشباب وانتمائهم.