وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يلتقي مبعوثيين دبلوماسيين أمريكيين إلى البلاد

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 20:40 )
القدس - معا - اجتمع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات بمجموعة من الدبلوماسيين الأمريكيين الڈين سوف يتم ابتعاثهم الى المنطقة قريبا.

وقدم السفير شرحا مفصلاً للوفد الذي حضر من وزارة الخارجية الامريكية حول الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية من اجل تجاوز العقبات التي تمر بها المفاوضات الحالية معربا عن أمله بأن تتوج هذه الجهود التي يدعمها وزير الخارجية جون كيري من أجل تحقيق حل عادل وشامل في المنطقة بالنجاح.

وخلال اللقاء أجاب السفير عريقات علي أسئلة الضيوف والتي تتطرقت إلى مواضيع تهم الاقتصاد الفلسطيني والأمن و العلاقات الفلسطينية الامريكية والصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون أمام الكونجرس الامريكي في التأثير على الموقف الرسمي.

وفي سياق اخر استضاف السفير عريقات في مقر المفوضية دبلوماسيين من السفارة اليابانية وبحث معهم تطورات الوضع في فلسطين مطلعاً إياهم على الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي وتسارع الاستيطان. هذا وناقش السفير مع الضيوف سبل تعزيز التعاون بين المفوضية وسفارة دولة اليابان في واشنطن لما فيه من تحقيق مصلحة البلدين.

وقد اجتمع السفير عريقات ايضا مع رئيس مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية وومثلين عن المجلس باحثاً معهم السبل التي بشأنها تعزيز التعاون مع المفوضية من أجل دعم الجهود التي يقومون بها على الساحة الامريكية والتي تخدم بصورة خاصة الجالية الفلسطينية بالولايات المتحدة.

كما حضر السفير معن عريقات حفل غداء ضم أكثر من سبعين فردا متقاعداً من قطاع الخدمة المدنية والعسكرية في وزارتي الدفاع والخارجية ليطلعهم على الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وعن آماله وتطلعاته والتزام قيادته بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس تعيش بأمن وسلام مع جميع جيرانها في المنطقة.