وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يفتتح المعرض الصحي البيئي

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 21:01 )
رام الله - معا- افتتح محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي اليوم المعرض الصحي البيئي الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة وذلك بحضور اللواء محمد منصور ابو عاصم رئيس مجلس التعليم المجتمعي في المحافظة ومدير التربية والتعليم في المحافظة أيوب عليان ومدير عام الصحة المدرسية محمد الريماوي وخالد قادري مدير مديرية صحة رام الله والبيرة وعدد من المدارس المشاركة والاهالي وذلك في مدرسة ذكور عين منجد الأساسية.

جاء ذلك ضمن احتفال خاص بهذه المناسبة تمثل في العديد من الكلمات والفقرات الفنية ومعرض خاص تضمن أعمال الطلبة والمدارس المشاركه، حيث كان هذا المعرض حصيلة التعاون بين قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم وعدد من المؤسسات الفلسطينية الاخرى كمديرية الصحة ووزارة الزراعة وغيرها من المؤسسات الاخرى.

وفي بداية الحفل القى مدير مدرسة ذكور عين منجد الاساسية سامر الرمحي كلمة رحب فيها بالحضور معربا عن شكره لكافة الجهات والمؤسسات التي ساهمت في تنظيم هذا المعرض في المدرسة.

كما واعربت ميساء يونس رئيسة قسم الصحة المدرسية في مديرية تربية رام الله والبيرة عن فخرها بالعمل مع كافة الشركاء الذي كانت لهم مساهمات كبيرة في تدريب وتوعية الطلبة في المدارس من خلال فريق عمل قسم الصحة المدرسية في المديرية وايضا من خلال المؤسسات الشريكة والتي كان لها الاثر الكبير في انجاح هذا المعرض الخاص بمنتجات المدارس.

بدوره ايضا القى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد كلمة رحب فيها بالحضور وهنأهم على هذا العمل الذي يدل على ترسيخ مفاهيم الصحة والتوعية الصحية لدى ابنائنا الطلبة في المدارس، استنادا الى استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي في متابعة وتطوير الوعي الصحي في المدارس واكساب المهارات الحياتية المتعلقة بالصحة والغذاء والصحة النفسية والرياضة.

واعرب عن سعادته على الانجازات التي حققتها الوزارة في هذا الاطار الأمر الذي انعكس بشكل ايجابي بزيادة الوعي الصحي في المدارس، وشكر في هذا الجانب كوادر الصحة المدرسية في المديرية ولكل من ساهم معهم في انجاح هذا المعرض المميز.

كما قدم شكره لإدارة المدرسة والهيئة التدريسية ولمديرية التربية والتعليم على لمساتها الواضحة في هذا الاطار.

وقد شاركت في المعرض العديد من مدارس المحافظة وتضمن عرض لابراز منتجات الطلبة في المدارس والتي ركزت على اعادة تدوير بعض المواد البلاستيكية وغيرها من المواد في انتاج تحف فنية وأشياء يمكن استخدامها مجددا بشكل يضمن تقليل الاخطار والنفايات التي تهدد الصحة والبيئة .