وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يكرم الأسيرين المحررين أحمد وعبدالله غباريه

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 24/04/2014 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا - كرم نادي الاسير الفلسطيني ووزارة الأسرى الأسيرين المحررين الشقيقين احمد وعبدالله غباريه واللذين أمضيا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي "11" عاماً.

وقد شارك بالتكريم وفد ضم ممثلين عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى و وزارة الأسرى ولجنة أهالي الأسرى والأسرى المحررين.

وضم الوفد كلاً من راغب أبو دياك مدير نادي الأسير في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونظمي ربايعه مدير وزارة الاسرى، وعلي ابو خضر رئيس لجنة أهالي الأسرى عطا غباريه منسق فصائل العمل الوطني والاسير المحرر علاء السمار والاسير المحرر طارق غباريه و منتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى.

بدوره اعتبر أبو دياك أن الزيارة والتكريم للأسيرين غباريه تأتي في إطار التواصل مع الأسرى المحررين وتقديراً و وفاءً لنضالهم، وتأكيداً على الثناء لهم ولعائلتهم الصامدة.

وذكر ربايعة في كلمته أثناء مراسم التكريم أن وزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى يسعيان جنباً إلى جنب مع القيادة الفلسطينية الى بذل كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الاسرى وذويهم على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وكذلك العمل بكل ما من شأنه التخفيف عن الاسرى المحررين واخذ دورهم الطبيعي في بناء الوطن ومؤسساته وتقديم التعليم والتدريب اللازمين لهم وذلك تقديراً لما قدموه للوطن على مدار سنين حياتهم.

وحيا غباريه صمود الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال بالرغم من ما يمارس بحقها من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا ابو خضر رفاق دربهم الاسرى المحررين الى بذل المزيد من الجهود في سبيل ابقاء صوتهم عالي وقضيتهم على سلم الأولويات.

وثمن الشقيقين الاسيرين المحررين دور المؤسسات العاملة في مجال الأسرى ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى على الاهتمام بالأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال تفعيل قضيتهم بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم وذلك جنباً الى جنب مع اهتمامهم المعنوي والمادي بالأسرى المحررين من خلال الضغط باتجاه اخذ دورهم الطبيعي في مؤسسات الوطن عبر استيعابهم بمؤسساته الرسمية والأهلية والخاصة، اضافة الى رفع الروح المعنوية لهم من خلال تلك النشاطات التكريمية الهادفة والمماثلة.

فيما سلم المشاركون في التكريم درع العهد والوفاء للأسيرين احمد وعبدالله وعائلاتهم والذي قدمه نادي الاسير الفلسطيني وذلك تكريماً لدورهم على ما قدموه على مدار سنين الاحتلال.

وفي سياق متصل لا تزال الفعاليات التضامنية مع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي مستمرة بمناسبة السابع عشر من نيسان وذلك استنادا لبرنامج الفعاليات الذي اقره نادي الاسير واللجنة الشعبية ووزارة الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى.