وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.ناجي ورئيسة الممثلية الكندية يبحثان تحضيرات زيارة البعثة لكندا

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 24/04/2014 الساعة: 17:45 )
رام الله - معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ورئيسة الممثلية الكندية لدى دولة فلسطين كاثرين فيرير فريشيت اليوم الخميس، التحضيرات الخاصة بزيارة البعثة التجارية الفلسطينية إلى كندا والتي ستتم برئاسة وزير الاقتصاد الوطني اوائل شهر حزيران القادم بمشاركة 16 شركة فلسطينية من قطاعات: تكنولوجيا المعلومات، قطاع السياحة، وقطاع الزراعة.

وتهدف البعثة من هذه الزيارة الى ابرام عقود لمشاريع جديدة في القطاعات الثلاث، بالإضافة إلى التعريف بنوعية المنتجات والخدمات الفلسطينية الموجهة للسوق الكندي، وتعريف الجمهور الكندي بشكل مباشر بالمنتجات والخدمات والمنتجين والتجار الفلسطينيين، الأمر الذي يساهم في زيادة فرص التصدير وبالتالي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، حيث من المفترض ان يتم تنظيم لقاءات ثنائية بين كل شركة فلسطينية ونظيراتها الكندية، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية إلى مراكز التميز في القطاعات المذكورة وبعض حاضنات الاعمال.

واشاد د. ناجي خلال الاجتماع الذي جرى بحضور مدير قسم تطوير القطاع الخاص في الوكالة الكندية كريم مرقص، بالدعم الذي تقدمه الوكالة للاقتصاد الفلسطيني، مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي قامت بها الوكالة في تطبيق برنامج القطاع الخاص.

وبين د. ناجي ان من أولويات مشاريع الوزارة تطبيق إستراتيجية التصدير ومشاريع تحديث الصناعة، وخلق بيئة ممكنة للأعمال تتضمن تحسين البيئة القانونية والتشريعية وبناء القدرات، والمساعدة في تأهيل عضوية فلسطين للمنظمات الدولية هذا بالإضافة إلى مشاريع تنموية في القدس ومناطق "ج" وبرامج من شأنها تنظيم السوق الداخلي وحماية المستهلك الفلسطيني .

بدورها أشادت فريشيت بالجهود التي تقوم بها الوزارة في مجال إحداث تنمية اقتصادية، معربة عن استعداد بلادها للعمل على دعم القطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني.

هذا وتناول الاجتماع أوجه التعاون المشترك وسبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه الوكالة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، خاصة في مجال برامج دعم القطاع الخاص.