وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس العرب للشباب 2 يونيو المقبل والقرعة 29 أبريل بمشاركة 8 منتخبات

نشر بتاريخ: 25/04/2014 ( آخر تحديث: 25/04/2014 الساعة: 15:17 )
بيت لحم - معا - أعلن الاتحاد العربى لكرة القدم الموعد النهائي لإقامة بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة والتى تستضيفها الدوحة فى الفترة من 2-14 من شهر يونيو 2014 ، وذلك بعد تأكيد موافقة ثماني منتخبات على المشاركة بعد اعتذار المنتخب الكويتي .

حيث أكدت منتخبات السعودية ولبنان والعراق من القارة الآسيوية مشاركتها ، بالإضافة إلى المنتخب القطرى المستضيف وكل من السودان وجيبوتي وموريتانيا وتونس من القارة الإفريقية .

هذا ومن المقرر أن تتم قرعة البطولة في التاسع والعشرين من شهر أبريل الجاري ، وسيتم توزيع الفرق على مجموعتين ، بحيث يكون المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى بصفته المستضيف .

وسيتم وضع المنتخب التونسي على رأس المجموعة الثانية بصفته حاملاً للقب النسخة الأخيرة ، وستضم كل مجموعة 4 منتخبات ويصعد أول وثانى كل مجموعة إلي نصف النهائي.

وعقب انتهاء القرعة سيتم الإعلان عن جدول المباريات كاملاً ، متضمناً ملاعب البطولة .

وستجرى قرعة البطولة خلال الزيارة الثانية لوفد الاتحاد العربى للدوحة يومى 28 و29 أبريل الجارى ، وسيتم على هامش القرعة عقد اجتماع تنسيقى بين الاتحاد القطرى ووفد الاتحاد العربى لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة .

يمثل الاتحاد العربي فى زيارته للدوحة كل من سعيد بن على جمعان الأمين العام و محمد وليد أحمد كوردي نائب الأمين العام و مبارك علي الضيفان منسق لجنة السمابقات. مبارك محمد المعصب رئيس اللجنة المنظمة ، والذين سيصلون الدوحة فى 27 من أبريل الجاري .

أما مندوبو المنتخبات المشاركة بالبطولة والذين سيحضرون مراسم القرعة ، فسيتوافدون على الدوحة ابتداءً من 28 من أبريل وهم السيد/ على محمد الشعيلان ممثل الاتحاد السعودي .

و يوسف جيدي جيرة ممثل الاتحاد الجيبوتي ، بالاضافة الى أحمد قمر الدين ممثل الاتحاد اللبناني ، و أحمدو امبيريك ممثل الاتحاد الموريتانى .

هذا ويتواجد حالياً بالدوحة مندوب الاتحاد العراقي جليل العبودي ومندوب الاتحاد السوداني وزكي عباس عبدالمطلب وكذلك مندوب الاتحاد التونسي الذي سيكون ممثلاً من السفارة التونسية .