وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب صحافة فلسطينيين يوظفون تدريبهم في مجال القضايا البيئية

نشر بتاريخ: 25/04/2014 ( آخر تحديث: 25/04/2014 الساعة: 16:38 )
من خلال منحة مقدمة من القنصلية الأمريكية العامة في القدس، حصل اكثر من 60 طالب في الصحافة والاتصالات ينتمون لجامعات من رام الله والخليل والقدس ونابلس تدريبات مكثفة في مجال التوعية البيئية والتواصل، وقام بالتدريب مركز البيئة الفلسطيني والذي من خلاله اكمل الطلاب مؤخرا المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي وقاموا باستخدام مهاراتهم المكتسبة في التدريب لعمل مشاريع متعددة في قضايا بيئية لتسخيرها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، 22 نيسان، قام الطلاب بعرض مشاريعهم من أفلام ومقاطع رسوم متحركة وبرامج إذاعية وملصقات وغيرها في مقر جمعية الهلال الأحمر في رام الله. وتمكن الحضور وآخرون من خلال الانترنت على مشاهدة والتعرف على هذه المشاريع ومن ثم التصويت على تلك المفضلة لديهم. وعمل مركز البيئة الفلسطيني مع وزارة التربية والتعليم العالي وسلطة جودة البيئةعلى تسهيل الحضور من طلاب المدارس والجامعات المحلية.

وفي كلمته في الحفل، قال القنصل العام مايكل راتني، "ان القنصلية الأمريكية بالقدس هي صديقة وشريكة في تنمية الحركة البيئية الفلسطينية،" مضيفا، "نحن لسنا فقط شركاء في مشاريع البنية التحتية على النطاق الكبير بل اننا ايضا نعمل سويا للتوعية البيئية من خلال عدد كبير من شركائنا."

وبالإضافة إلى المنافسة الطلابية، نظمت القنصلية الأمريكية العامة البازار البيئي الأول بمناسبة يوم الكرة الارضية في نفس المكان. وقد تم دعوة نحو 20 شركة للمشاركة في البازار وعرض منتجاتهم العضوية والمأكولات من الفاكهة والخضروات الصحية والطازجة، واعمال فنية مصنوعة من مواد معادة التدوير، ومنتجات اخرى صديقة للبيئة.

وقد قام القنصل العام مايكل راتني ووزير الزراعة وليد عساف ونائب وزير سلطة جودة البيئة جميل مطور بجولة في البازار حيث اطلاعوا على المشاريع الطلابية المختلفة ووايضا قاموا بالمشاركة في التصويت.