وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الوطن يدين التوغل الإسرائيلي شرق مخيم البريج ويدعو لنصرة العلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 12:35 )
غزة- معا- ادان مركز الوطن للإعلام والسياسات في فلسطين، سياسة التصعيد الاسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وحمّل المركز قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أعمال التصعيد التي أصبحت سياسة إسرائيلية منهجية وواضحة لتوتير الأجواء في الأراضي الفلسطينية.

وعبر المركز في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه عن قلقه البالغ إزاء التصعيد الإسرائيلي، الذي تواصل قوات الاحتلال تنفيذه في الأراضي الفلسطينية، وخصوصاً في قطاع غزة، محذراً بذلك من الأعمال الانتقامية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، مما يشكل انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وناشد المركز المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فاعلة، لوضع حد للانتهاكات الجسيمة، التي تقترفها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية, مطالبا جميع الأطراف الموقعة والمشاركة في اتفاقية جنيف الرابعة، القيام بواجباتها القانونية بضمان احترام الاتفاقية، وخاصة للمادة الثالثة والثلاثين التي تحظر العقاب الجماعي.

من جهة اخرى طالب المركز جميع أبناء الشعب الفلسطيني الحرص الشديد على الوحدة والتصاف صفاً واحداً أمام كل التحديات, والمحافظة على العلم الفلسطيني والمشاركة الفعالة في فعاليات نصرة العلم الفلسطيني والتي ستنطلق اليوم, مؤكداً، أن قيام البعض بإنزاله واستبداله بأعلام حركية فصائليه، يعني التفرد بكل شيء وإقصاء باقي مكونات الوطن.