وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات نابلس تشارك في رحلة خلوية

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 11:38 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، اقامت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس بالتعاون مع فريق "جولة نابلسية" رحلة خلوية في ربوع جبل عيبال.

وانطلق المشاركون من دوار الشهداء في نابلس إلى البلدة القديمة باتجاه "طلعة إسو" ومنها إلى خلة الإيمان، وتناول المشاركون وجبة الإفطار في منطقة مغارة "أبو شلبك"، وتوجه المسير إلى صخرة الست سليمية ومنها إلى مقام عماد الدين ومن ثم إلى منتجع سما نابلس لينتهي هذا المسير في "دوار الشهداء" حيث اختتم المسير بالوعد الكشفي.

وتخلل المسير التقاط شركاء النشاط فريق "جوله نابلسيه" للصور التذكارية للمشاركين، وقدم الفريق للمشاركين شرحاً وافياً عن المعالم التاريخية التي تمت زيارتها في جبل عيبال، والتي كان يجهلها نسبة من المشاركين الذين عبرواً عن فرحتهم لهذه الزيارات مستمتعين بالمناظر الخلابة والمعلومات الجديدة التي أضافت لهم جديدا في المجال التاريخي والبيئي والتراثي الفلسطيني.

ومن جهته شكر رئيس المفوضية القائد أيمن مطهر فريق جولة نابلسية على هذه الجولة الجميلة في ربوع جبل عيبال، وأكد مطهر على أهمية هذا النشاط في ترسيخ الهوية الوطنية وتعرف المشاركين على التضاريس وتعزيز روح المحبة والألفة بين المجموعات الكشفية العاملة بالمفوضية وترسيخ روح الفريق مؤكدا نية التنسيق مع الفريق لتنظيم جولات في الأيام المقبلة.

وشارك بهذا النشاط أعضاء مفوضية نابلس القادة أيمن مطهرـ جبرا زرافيلي، مهند السده، رويدا ربايعة، وقادة المجموعات الكشفية عماد اشتيوي، رائد الخطيب، محمد صوان، بالاضافة الى مجموعة من قادة الفرق وهم سامر كوع، راية فطاير، جريس زرافيلي، ايليا زرافيلي، حمزة مرشود، سائد عطا الله، محمد باكير .

والجدير بالذكر مشاركة الفرق الكشفية العاملة بمفوضية نابلس وهي مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار، مجموعة كشافة ومرشدات يافا، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، مجموعة مرشدات الصداقة، مجموعة مرشدات أكاليل، مجموعة كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية.