وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اجل تطوير لعبة الجودو :د.الخطيب يلتقي وفدا يابانيا فرنسيا مشتركا

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 16:19 )
رام الله – معا -اعلام اللجنة الاولمبية : عقد ظهر يوم الخميس الماضي في مقر اللجنة الاولمبية، اجتماع عمل ضم ممثلين من اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة د.مازن الخطيب الامين العام، ووفد من ممثلية اليابان لدى السلطة الوطنية برئاسة السيد ماكوكو هوندا نائب ممثل اليابان لدى السلطة بالاضافة الى مدير المعهد الفرنسي في القدس السيد ايف كوربيل، وبحضور اتحاد الجودو برئاسة الامين العام محمد صبيح والحكم الدولي زياد ابو صبيح.

وكان الوفد المشترك الياباني الفرنسي، قد عرض خطة التعاون التي تعنى بتطوير لعبة الجودو في فلسطين وتشجيع الشباب من اجل خلق فهم متبادل بين الشعوب، بالاضافة الى عقد دورات تدريبية لنخبة لاعبي الجودو وكذلك لقطاع الشباب.

وكان د.الخطيب قد اكد على توجيهات وتوجهات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، بخصوص ان الفيصل بيننا وبين الاحتلال هو الميثاق الاولمبي وقوانين الفيفا، وان على هذا الاحتلال الاقرار بالكيان الوطني الرياضي الفلسطيني.

كما شدد د. الخطيب في مداخلته على ضرورة الزام الطرف الاخر بالميثاق الاولمبي وبنوده المتعلقة بحرية الحركة والتنقل للرياضيين، مؤكدا على حرص اللجنة الاولمبية على العلاقة الوطيدة التي تربط فلسطين باليابان وكذلك مع الجانب الفرنسي، وخاصة في مجال توفير دعم فني للاعبي الجودو في فلسطين من اجل تأهيلهم للاستحقاقات الدولية.

أما امين سر اتحاد الجودو محمد صبيح فقد اوضح للوفد مدى الصعوبات التي يعاني منها الاتحاد بسبب الاحتلال، حيث من الصعب للاعبي غزة المشاركة في اي بطولة تجري في الضفة او حتى في الخارج، بالاضافة الى النقص الحاد في المعدات واللباس الرسمي للجودو، وان اتحاد الجودو لا يستطيع في الكثير من الاحيان المشاركة في بطولات خارجية نظرا لارتفاع تكاليف المشاركة او بسبب اجراءات الاحتلال.

واتفق على التعاون بين الاطراف ذات العلاقة وتسهيل الامور من اجل اقامة جلسات تدريبية مشتركة.
وكان حضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني سامية الوزير وبدر مكي من اللجنة الاولمبية، ومن الجانب الياباني سيما سيمادا سكرتير اول في الممثلية اليابانية.