وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل ونقابة المهندسين تبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 13:30 )
الخليل- معا - قام وفد من اعضاء مجلس بلدية الخليل يضم نائب رئيس بلدية الخليل أ. جودي ابو اسنينة والمهندس جلال الرجبي والمهندس يوسف الجعبري بزيارة عمل لمقر نقابة المهندسين فرع الخليل، حيث رحب د.م. اسحق سدر رئيس نقابة المهندسين- فرع الخليل بالضيوف وتم البحث في مجالات تطوير العلاقة المشتركة مع بلدية الخليل.

وتتطرق أ. جودي ابو اسنينة الى ضرورة تطبيق الاشراف الإلزامي في تشييد المباني وكذلك اذونات الصب والإشغال وأبدى استعداد بلدية الخليل لتطبيق بروتوكول الإشراف الإلزامي في الخليل لما في ذلك من اثر ايجابي على تشييد المنشئات والمباني الآمنة وكذلك التزامها بالارتفاعات والارتدادات التي يحددها القانون الفلسطيني للبناء وضبط المسؤوليات القانونية على سلامة هذه المنشآت.

ومن جانبه طرح المهندس جلال الرجبي موضوع ترخيص المباني القائمة وقد تم الاتفاق على العمل لوضع آلية تشجيعية لحث المواطن على ترخيص هذه الأبنية وكذلك طرح المهندس يوسف الجعبري ضرورة اعطاء اهتمام اكبر للمباني القائمة المحاذية للمستوطنات والواقعة ضمن السيطرة الأمنية الإسرائيلية مع ضرورة ايجاد آليات لدعم صمود تلك المناطق .

وشدد الدكتور سدر على ضرورة متابعة الإتفاق المبدئي وبما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين الحاكمة لعمل نقابة المهندسين وبلدية الخليل، واتفق الطرفان على متابعة تنفيذ هذه التوجهات حيث سيتم تجهييز احصائيات وتعريف للمباني القائمة ووضع آليات لترخيصها.