وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- ورشة توصي بتشكيل لجنة للرقابة على محال الكوافير والملابس النسائية

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 19:57 )
غزة- معا - أوصى مستشارون قانونون و مختصون تربويون و قيادات شرطية خلال ورشة عمل نظمتها النيابة العامة تشكيل لجنة مشتركة من الشرطة و المباحث العامة و وزارة التربية و التعليم لمحاربة جرائم العنف المجتمعي واجتثاث ظاهرة حمل الآلات المؤذية وضبط المحال التجارية الخاص بالملابس النسائية والكوافير والتصوير .

وقد حضر الورشة التي نظمتها الإدارة العامة للتفتيش القضائي بالنيابة العامة بالحكومة المقالة و النائب العام علي صرصور و رئيس التفتيش القضائي يحيى الفرا و ممثلي عن المباحث العامة و التربية و التعليم و وزارة الداخلية .

و أكد رئيس التفتيش القضائي يحيى الفرا على تظافر الجهود و التشدد في محاربة ظاهرة العنف المدرسي و أنهاء حمل الأدوات المؤذية في المدارس و رصد إحصائية دقيقة دورية لمتابعتها ومنع المكتبات والبسطات من بيع المشارط ومصادرتها خاصة التي بجوار المدارس .
وشدد الفرا على عدم منح تراخيص للمحال التجارية الخاصة بالنساء الا بوجود عاملات ومحاربة الظواهر المخلة بالآداب وضبط ومتابعة محال التصوير والملابس النسائية و تفعيل دور الشرطة النسائية للحد من تلك المخالفات .

وخلص المجتمعون إلى اعداد آليات و وسائل لنشر ثقافة القانون و توعية الطلبة لأنهاء ظواهر العنف المدرسي و محاربة ظواهر الفساد المجتمعي والقضاء على تسول الأطفال في الطرقات بتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية .