وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المشروبات الوطنية والتربية تختتمان الموسم السادس لدوري "كوبا كوكاكولا"

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 20:52 )
رام الله – معا - تربّع منتخب مديرية رام الله على عرش الصدارة في ختام دوري "كوبا كوكاكولا" عن فئة الإناث، والذي نظمته شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فيما أحرز منتخب مديرية سلفيت المركز الثاني، وذلك خلال المباريات النهائية التي جرت اليوم الأحد على أرض صالة بلدية الخليل بمشاركة أربع مديريات من مختلف محافظات الضفة.

ومع تتويج منتخبي رام الله وسلفيت للإناث، اختتمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ووزارة التربية والتعليم دوري المدراس (كوبا كوكاكولا) عن فئتي الذكور والإناث، والذي اتبع نظام خماسيات كرة القدم، بمشاركة 1320 طالباً من المرحلة الأساسية العُليا و240 طالبةً من المرحلة الثانوية وذلك خلال مراحل الدوري الثلاث.

وأكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي "تحرص شركة المشروبات الوطنية على التعاون مع وزارة التربية والتعليم لضمان أوسع مشاركة للفتيات الفلسطينيات في الدوري كل عام، لاسيما ونحن نشهد إقبالاً ملموساً على رياضة كرة القدم من قبل فئة الفتيات في فلسطين، وتمكنهن من المشاركة والمنافسة على مستوى المنطقة والعالم، كما أننا نؤمن بأهمية دمج الإناث في الأنشطة الرياضية والبدنية لكي يتمكنَّ من تثبيت حضورهن كلاعبات محترفات شأنهن شأن قريناتهن في العالم، والحصول على فرص متكافئة مع الذكور على صعيد المنافسة المحلية والعربية والعالمية، وذلك بما ينسجم ورؤية الشركة المتمثلة بضرورة ترسيخ ثقافة الرياضة النسوية لدى مختلف الأجيال في المجتمع الفلسطيني".

وعبر الهندي عن ارتياحه الكبير بنجاح دوري كوبا كوكاكولا للسنة السادسة على التوالي، مشيراً إلى حرص الشركة على مواصلة دعمها لمثل هذه الفعاليات باعتبارها الركيزة الأساسية في تنمية وتطوير القطاع الرياضي وتفعيل دور الشباب في فلسطين.

وأضاف "تقدم شركة المشروبات الوطنية رعايتها للدوري في كل عام بهدف تحقيق تأثير أفضل خاصة للإناث في مجال الأنشطة الرياضية بعد صقل مهاراتهن وإبرازها، لذا ستعمل شركة المشروبات الوطنية بتوفير كافة ما يلزم فئة الإناث من دعمٍ مادي ومعنوي، والحفاظ على استمرار مشاركة هذه الفئة في الدوري سنوياً".

بدوره، أكد جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم رغبة الوزارة في استمرار تعاونها مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي لتنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات، شاكراً الدعم الذي تقدمه الشركة خاصة لتحفيز الإناث لخوض هذه الرياضة.

وأشار إلى أن توفير الفرصة والجو النفسي المناسبين يحفز الفتاة على المشاركة في هذا النشاط الرياضي وإظهار مهاراتها. وأضاف "نأمل أن تتأسس أندية خاصة للإناث في مختلف المديريات لاحتضان مواهب الطالبات وتشجيعهن على مواصلة سعيهن في تطوير قدراتهن في مجال كرة القدم بما يوصلهن إلى مرحلة الاحتراف".