وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : مسابقات في رياضة الملاكمة للجنسين

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 20:51 )
غزة - معا : ضمن فعاليات يوم الرياضي الفلسطيني الذي تشرف على تنظيمه وزارة الشباب والرياضة، نظم الاتحاد الفلسطيني للملاكمة مسابقتين في رياضة الملاكمة الأولى بطولة للناشئين "أقل من 16 عاما" للذكور، والثانية بطولة القطاع للوزن المفتوح للفتيات.

واحتضن البطولة الأولى نادي النصر العربي وشارك بها عدة نوادي من قطاع غزة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين كامل اليازجي ونائب رئيس نادي النصر العربي خالد شامية وعدد من كوادر الألعاب الرياضية وبحضور جماهيري مميز.


وتأتي هذه البطولة بهدف الوقوف على المستوى الحقيقي لأبطال اللعبة لبدء الموسم الرياضي لصيف 2014، واختيار النخبة وتدريبهم من أجل تمثيل فلسطين في المسابقات العربية والدولية القادمة.


وحل نادي الدرج في المركز الاول حيث حصد اربع ميداليات ما بين ذهبية وفضية، بينما حصل نادي النصر العربي على المركز الثاني بميداليتين ذهبيتين.
وفي البطولة الثانية نظم الاتحاد الفلسطيني للملاكمة وبالتعاون مع نادي غزة الرياضي بطولة القطاع للوزن المفتوح للفتيات في الكاراتيه برعاية الوزارة، وقد حصدت المراكز الأولى كل من: أولاً بطولة الكاتة الاولى لعمر 8 سنوات ليندا يعقوب، عمر 10 سنوات مريم عاشور، عمر 14 عام ملون ندى البكري، عمر 14 عام أسود أصيل صيام، عمر 16 عام ملون سميحة البكري، فوق 18 سنة هناء شحاته.


أما في الكومي تيه لعمر 8 سنوات شهد أبو زيد، عمر 10 سنوات هيفاء شراب، عمر 14 سنة ملون لينا الطويل، عمر 14 سنة أسود لوزان رشيد، عمر16 سنة ملون سميحة البكري، عمر فوق 18 سنة وسام أبو ندى.
جدير بالذكر أن الكاتة هي عبارة عن القتال الوهمي أما الكومي تيه فهو القتال الحقيقي


من جانبه أعرب أ. جمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية بالوزارة عن اهتمام الوزارة بفعاليات اليوم الرياضي وتخصيص المساحة الكافية لضمان انتهاء الفعاليات بالطريقة التي أعدت لها الوزارة، كاشفاً عن أن الوزارة ستعقد حفلاً ختاميا لفعاليات اليوم الرياضي بعد منتصف مايو القادم.