وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طلابيّ من جامعة بيت لحم يزور جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 11:14 )
طولكرم- معا - استقبلت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" وفداً من طلبة جامعة بيت لحم ترافقهم مي جابر من عمادة الشؤون الطلابية بهدف التعرف على الجامعة وبحث سبل وآفاق التعاون بين الجامعتين في مجال الأنشطة والفعاليات، وكان في استقبال الوفد جمال أبو بشارة عميد الشؤون الطلابية ومهند عمر رئيس قسم النشاطات والمتابعة وخليل أبو علبة من وحدة العلاقات العامة في الجامعة.

ورحّب جمال أبو بشارة بوفد جامعة بيت لحم، وعبّر عن سعادته بلقائهم في حرم جامعة خضوري، وقدّم أبو بشارة نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة منذ عام 1930 كمدرسة زراعية وصولاً إلى عام 2007 لتصبح الجامعة الحكومية التقنية الأولى والوحيدة في الوطن، ثم تطرّق أبو بشارة إلى التعريف بالكليات الأكاديمية والتقنية والتكنولوجية التي تضمها الجامعة، والمراكز العلمية، والتطورات التي تشهدها في مختلف المجالات خاصة في المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحثية.

وتحدّث أبو بشارة بشكل تفصيلي إلى إجراءات القبول والتسجيل في الجامعة لجميع الكليات الأكاديمية وأقسامها، بالإضافة إلى نظام المنح الدراسية المتنوع والفريد من نوعه الذي يغطي أكثر من 80% من طلبة الجامعة عدا نظام القروض، ويتابع الطلبة الخريجين بعد تخرجهم بتنظيم أيام توظيف لهم.

وتم طرح ومناقشة العديد من القضايا والمجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين في مجال الأنشطة والفعاليات، وتم الاتفاق على تعزيز التواصل والاتصال لبداية شراكة بين الجامعتين في مجال الأنشطة والفعاليات.

وعبّرت مي جابر عن سعادتها بزيارتها الأولى لجامعة خضوري، متمنية مزيداً من التقدم والتطور لجامعة خضوري، مبدية الاستعداد التام للتنسيق مع جامعة خضوري لخلق شراكة في مجال الأنشطة والفعاليات، وقدّمت درعاً تقديرياً نيابة عن إدارة جامعة بيت لحم لجمال أبو بشارة لحفاوة وحسن الاستقبال.