وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بيت لحم يحاضر في دار رعاية الفتيات

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 14:07 )
بيت لحم -معا - التقى وفد من التوجيه السياسي في بيت لحم بنزيلات دار رعاية الفتيات ، وضم الوفد كلا من المرشد الديني الشيخ ماهر عساف والمقدم محمد النمورة وكان في استقبالهم مديرة الدار الدكتورة ثروت أبو فارة والأخصائية الاجتماعية جيهان الجعبري وقدم الشيخ ماهر عساف محاضرة دينية بعنوان : " من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه ".

وتحدث محمد النمورة قبل المحاضرة عن دور التوجيه السياسي والتواصل مع دار الرعاية وجميع المؤسسات الثقافية والتربوية والتعليمية في جميع محافظات الوطن ، ونوه إلى أهمية مؤسسة الشؤون الاجتماعية ودار الرعاية ، وتطرق في حديثه إلى الصبر والحلم وعدم التسرع في اخذ القرارات ساعة الانفعال والغضب لما لذلك من أثر سيء على المجتمع .

بدوره استهل الشيخ ماهر عساف حديثه عن بعض المناسبات الوطنية والدينية والعلاقات المسيحية والأعياد التي أصبحت تمثل رمزية وطنية للمسلمين والمسيحيين .

وفي سياق محاضرته تطرق عساف إلى عدة محاور تتعلق بالدعم النفسي والإرشاد الديني حيث بين عساف أهمية القناعة والرضى في استقرار الإنسان وشعوره بالسعادة ، وعرج على المصالحة الوطنية مبينا ان الاتفاق يولد الخير والبركة ، وضرب أمثلة على الصعيد الفردي وما يعود التفاهم والوفاق على جميع المستويات من نعمة وبركة ووفرة .

وتطرق عساف الى موضوع ردة الفعل وتقبل انفعال الآخرين دون التعاطي معهم بنفس الأسلوب ، لآن الصبر والحلم على المنفعل يولد المحبة وسرعان ما تنجلي العصبية وتسفر عن تفاهم ويشعر هو بالأسف والندم ، وسرد عساف عدة قصص لتأييد آراءه مثل قصة : "عقد اللؤلؤ" وقصة "يوسف عليه السلام" .

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش للحضور.