وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة ذياب تلتقي مدير اليونسكو الجديد في فلسطين

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا - التقت وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب في مقر الوزارة اليوم لودو فكتو مدير اليونسكو الجديد في فلسطين لبحث اليات التعاون، وذلك بحضور مارينا باترويوت مختصة برنامج التعليم في اليونسكو وخالد منصور منسق الأبحاث وبناء القدرات في مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق، ووفد من الوزارة.

ومن جانبها ثمنت ذياب دور اليونسكو كونها أول منظمة من هيئات الأمم المتحدة أعترفت في الشعب الفلسطيني وثقافته، ودعمت عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، كما أشارت لدور اليونسكو بدعم مركز المرأة للأبحاث والتوثيق في تنفيذ أستراتيجيات الوزارة وعمل الابحاث التي تدعم المرأة وتثبت وجودها وقضاياها، مؤكدة على سعي الوزارة بجعل المركز نموذج يحتذى به بين المراكز على المستوى الأقليمي والدولي.

كما أكدت على أن دائرة التخطيط والسياسات في وزارة شؤون المرأة تعمل كحلقة وصل مع المركز لضمان خدمة المركز لأليات الوزارة وتعزيز أستراتيجياتها واهدافها التي تدعم المرأة، وتعزيز النوع الاجتماعي في كافة النشاطات، وذلك عن طريق الأبحاث واستخدام النتائج التحليلية من أجل أتخاذ القرارات الإيجابية لصالح المرأة.

ومن جانبه أشار فيكتو لدور المركز في عمل الأبحاث التي تعمل على تعزيز ادماج قضايا النوع الاجتماعي، بالإضافة لخطط عمل وسياسات في مختلف البرامج والمشاريع التي تثبت حقوق المرأة على ارض الواقع بالتعاون المستمر مع الوزارة ورسالتها الداعمة للمرأة الفلسطينية، لجعل المركز نموذج جاذب للخبراء.

ومن جانب أخر أوضحت باترويوت على ضرورة التعاون والترتيب للمؤتمر الدولي لتقيم نشاطات المركز والذي سيعقد في المراحل القادمة،كما تحدثت مدير عام التخطيط والسياسات فاتنة وظائفي عن ضرورة ربط المركز مع مراكز محلية ودولية بتعزيز العلاقة المعرفية في الابحاث الفلسطينية وتعزيز التواصل مع المجتمع العلمي، بالإضافة لعمل اجتماعات دورية للتأكيد على العمل التشاركي.